«الأهلى صبور» و«المجتمعات العمرانية» تطلقان «KEEVA أكتوبر» باستثمارات 5 مليارات جنيه

إيرادات المشروع - والذى سيضم 1138 وحدة سكنية ستتوزع بواقع %40.5 للهيئة و%59.5 لشركته.

«الأهلى صبور» و«المجتمعات العمرانية» تطلقان «KEEVA أكتوبر» باستثمارات 5 مليارات جنيه
شريف عمر

شريف عمر

9:16 ص, الأثنين, 9 مارس 20

الرئيس التنفيذى: مفاوضات للحصول على 400 مليون واحتمال خفض القيمة وارد

دخلت شركة الأهلى صبور فى شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإطلاق مشروع «KEEVA» العقارى على مساحة 144 فدانا فى منطقة 6 أكتوبر، باستثمارات 5 مليارات جنيه.

وقال أحمد صبور، الرئيس التنفيذى للشركة، إن إيرادات المشروع – والذى سيضم 1138 وحدة سكنية ستتوزع بواقع %40.5 للهيئة و%59.5 لشركته.

وأوضح – على هامش مؤتمر صحفى أمس لإطلاق «KEEVA» – أن الأهلى صبور ستعتمد على كل المصادر المتاحة لتمويل المشروع، ما بين رأس المال العامل، ودفعات الحجز المقدمة، والقروض البنكية.

وتابع لـ «المال» : «فى السابق كنا نتفاوض مع البنك الأهلى لاقتراض نحو 400 مليون جنيه، لتمويل جزء من المشروع، ولكن حاليًا ربما يتم خفض القيمة، بعد تلقى الشركة طلبات مكثفة للحجز والشراء فى المشروع الجديد».

وأشار إلى أن قيمة المبيعات المستهدفة للمشروع تقارب 6.5 مليار جنيه، تبلغ حصة هيئة المجتمعات العمرانية منها نحو 2.9 مليار، شاملة حصة عينية بنحو %4.5 من الوحدات السكنية، وجار التفاوض حاليًا حول إمكانية إسناد تسويقها للأهلى صبور على مدار مراحل التنفيذ.

وأوضح أن المشروع ينفذ على 4 مراحل، وتبدأ الأولى خلال الربع الأخير من العام الحالى باستثمارات تقارب مليار جنيه، ومبيعات متوقعة 2.5 مليار خلال 2020، وتنطلق الحجوزات مع نهاية الأسبوع الجارى، لافتًا إلى أنه من المستهدف بدء التسليم خلال النصف الثانى من 2023.

وعن أسعار وحدات مشروع «KEEVA»، قال إنه سيتم طرح وحدات سكنية بمساحات تتراوح بين 118 إلى 190 مترا كاملة التشطيب بسعر 1.850 مليون جنيه، وفيلات بقيمة 7.5 مليون، ووحدات أخرى بأسعار بين 5.6 و 4.4 و 3.9 مليون، موضحا أنه تم وضع طرق سداد متنوعة أقصاها على 10 سنوات.

وعن «الأهلى صبور» أكد أنها تخطط لإطلاق مشروع جديد فى منطقة شرق القاهرة خلال العام الجارى، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأضاف أن «الأهلى صبور» تستهدف مبيعات قرابة 6 مليارات جنيه خلال العام الحالى، تتنوع ما بين مليار من مشروعى «جايا»، و400 مليون من «أمواج» بالساحل الشمالى و 1.5 مليار من «مستقبل سيتى»، بخلاف المرحلة الأولى لمشروعها الجديد.

وشهدت شراكة «صبور» و«المجتمعات» فتح حساب وسيط مع البنك الأهلى، يتولى من خلاله الأخير، تقديم الخدمات المصرفية للمشروع، وترتيب الاحتياجات التمويلية، وتنظيم إيداع الإيرادات وتوزيعها على الشركاء.

وأشار «صبور» إلى أن الشركة كانت تبيع %3 من وحداتها العقارية لعملاء بالخارج، واستهدفت مؤخرًا رفعها إلى %15 ولكن مع تفشى فيروس كورونا والمخاطر المرتبطة به عالميا، ربما تفيد النظر فى الخطوة السابقة، وتحاول التركيز على العميل المحلى لتعويض الانخفاض الخارجى.

وتنوى مجموعة الأهلى صبور التوسع خلال الفترة المقبلة، وتستهدف مناطق العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، وأكتوبر والصعيد ومنطقة الدلتا.

وأكد «صبور» اهتمام شركته بالحصول على أراض فى المنيا الجديدة، والعاصمة الإدارية، بنظام الشراكة.

وأشار إلى أن السوق العقارية بدأت التحسن اللافت مع نهاية 2019 وبدايات العام الجارى، ولكنها انتعاشة لاتزال تنتظر المزيد.

شريف عمر وسحر نصر: