«الأهلى صبور» تقتنص 16 فدانا بسوهاج الجديدة لإنشاء كمبوند متكامل

بثمن إجمالى 67 مليون جنيه للأرض

«الأهلى صبور» تقتنص 16 فدانا بسوهاج الجديدة لإنشاء كمبوند متكامل
شريف عمر

شريف عمر

10:09 ص, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص 16 فدانا لصالح شركة الأهلى صبور العقارية بمدينة سوهادج الجديدة، بقيمة إجمالية للأرض تبلغ 67.116 مليون جنيه.

وقالت مصادر مقربة من الملف إن الهيئة وافقت على تسعير المتر بقيمة 940 جنيها، فيما حصلت الأهلى صبور على الأرض ضمن نطاق التوسعات الجنوبية لمدينة سوهاج الجديدة.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الأهلى صبور تخطط لإقامة مشروع عمرانى متكامل فى مدينة سوهاج الجديدة، يتناسب مع شريحة الطلب على الوحدات السكنية فى منطقة الصعيد.

وتطرقت المصادر إلى أن الأهلى صبور كانت تنوى فى البداية الحصول على أرض بمساحة 30 فدانا فى سوهاج الجديدة، ولكنها فضلت فى النهاية شراء 16 فدانا فقط، فى ظل التغيرات الحالية فى السوق العقارية جراء أزمة تفشى كورونا والتى تجبر الشركات على إعادة النظر فى خططها المستقبلية.

يذكر أن شركة الأهلى صبور تمتلك محفظة أراض بمساحة 5 ملايين متر مربع، وتسعى لزيادتها إلى 6 ملايين متر مربع خلال 2020 وفقا لبيان صادر عن الشركة فى بداية العام.

وتأسست الأهلى صبور عام 1994، ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع %40 لآل صبور، و%60 للبنك الأهلى.

وفى سياق متصل، أوضحت المصادر أن شركة الأهلى صبور أكدت أكثر من مرة سعيها للحصول على أرض بمساحة 8 أفدنة لإنشاء ناد رياضى فى مدخل طريق المطار بمدينة سوهاج الجديدة، ولكن حتى الآن لم تتقدم بطلبات رسمية لهيئة المجتمعات للحصول على الأرض.

وأعلنت الأهلى صبور فى بداية العام استهداف مبيعات بقيمة 6 مليارات جنيه، موزعة ما بين 1.4 مليار جنيه من مشروعى الساحل الشمالى «جايا»، و«أمواج»، بجانب 2.5 مليار جنيه من مشروع كيفا المؤسس بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بجانب 1.5 مليار من مشروعاتها فى مستقبل سيتى.

وتعتبر مدينة سوهاج الجديدة إحدى مدن الجيل الثالث لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمساحة 29516 فدانا، ويتضمن المخطط العام للمدينة، الكتلة القديمة بمساحة 2240 فدانا والتوسعات الشمالية الشرقية بمساحة 1520 فدانًا والتوسعات الجنوبية 9900 فدان، وتستهدف المدينة الوصول بعدد السكان إلى 790 ألف نسمة بحلول عام 2050.