«الأهلى المصرى» و«التجارى الدولى» يتقاسمان اكتتاب توريق «راية القابضة» بـ 585 مليون جنيه

إعداد وتسليم نشرة الاكتتاب إلى «الرقابة المالية» منذ عدة أيام

«الأهلى المصرى» و«التجارى الدولى» يتقاسمان اكتتاب توريق «راية القابضة» بـ 585 مليون جنيه
أحمد علي

أحمد علي

9:44 ص, الأثنين, 21 يونيو 21

كشف حسام حسين رئيس القطاع المالى فى شركة «راية» للاستثمارات المالية القابضة أن بنكى «التجارى الدولي CIB» و«الأهلى المصرى» سيتقاسمان اكتتاب سندات توريق بقيمة 585 مليون جنيه لصالح «راية».

وأضاف – فى تصريحات لـ «المال» – أن الطرح سيتم تنفيذه على شريحتين، وفقا للتعديلات الجديدة التى أدخلتها الهيئة العامة للرقابة المالية على ضوابط إصدارات السندات، بمشاركة مستثمرين آخرين، سيتم التنسيق معهم عبر البنكين الرئيسيين فى العملية «الأهلى» و«CIB».

يذكر أن «الرقابة المالية» أصدرت فى 11 أبريل الماضى القرار رقم (57) لسنة 2021 بتعديل ضوابط وإجراءات الطرح العام والخاص للسندات، حيث أضافت بندا جديدا يسمح بإجراء تعديل على قواعد اكتتاب الأفراد والمؤسسات المالية فى الطرح الخاص لإصدار السندات.

وأضافت الهيئة فى بيانها آنذاك أنه تم اشتراط تخصيص نسبة لا تقل عن %10 من إجمالى السندات المطروحة ليتم الاكتتاب بها دون التقيد بأى حدود دنيا، مع تقسيم الطرح الخاص للسندات إلى شريحتين، بهدف تنشيط سوق السندات فى البورصة المصرية، وتوسيع قاعدة المستثمرين بها.

وأوضح «حسين» أن شركته انتهت من إعداد وتسليم نشرة الاكتتاب إلى «الرقابة المالية» منذ عدة أيام، مشيرًا إلى أنه سيتم التنفيذ عقب موافقة الهيئة على النشرة.

وأشار إلى أن متحصلات عملية الإصدار ستستخدم فى تلبية احتياجات الشركة التمويلية ودورة رأس المال العامل.

بلغت أرباح شركة راية خلال الربع الأول من 2021 نحو 27.78 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 73.25 مليون خلال الفترة المقابلة من 2020 بينما سجلت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجارى نحو 4.03 مليار جنيه، مقابل 2.36 مليار خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وتدير راية القابضة محفظة استثمارات متنوعة عبر 10 شركات تابعة، وتعمل فى مجالات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز البيانات والإتصالات والمبانى الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية والأغذية والمشروبات والنقل البرى وإعادة تدوير البلاستيك ووسائل الدفع الإلكترونى، وتأسست «راية» عام 1990 وأدرجت فى البورصة المصرية منذ 2005 وتضم 11 ألف موظف، ولها فروع فى مصر والسعودية والإمارات وبولندا ونيجيريا وتنزانيا.