«الأهرام لنُظم الأمان» تعلن بدء تصنيع مستلزمات الأبواب المقاومة للحريق بمواصفات أوروبية (صور)

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوطين الصناعة لخفض فاتورة الاستيراد

«الأهرام لنُظم الأمان» تعلن بدء تصنيع مستلزمات الأبواب المقاومة للحريق بمواصفات أوروبية (صور)
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

11:04 ص, الخميس, 16 فبراير 23

بدأت مجموعة الأهرام لنُظم الأمان في تصنيع معدات ومستلزمات أبواب المنشآت المضادة للحريق وزيادة مستوى الأمان للأفراد والمنشآت وفقا للمواصفات القياسية العالمية لتُصبح المُصنع الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا الذى يحصد تلك المواصفة في إنتاج معدات ومستلزمات الأبواب من كوالين وأقفال واكسسوارت مختلفة. 

وعقدت المجموعة مؤتمراً دعت إليه أغلب المكاتب الاستشارية في مصر والشرق الأوسط والمنظمات الدولية المسئولة عن وضع المعايير والمواصفات القياسية وشركات التطوير العقارى وممثلى الجهات الحكومية المختلفة لإطلاعهم على قدراتها فى النهوض بصناعة الكوالين ومعدات ومستلزمات الأبواب وأمان المنشآت.

سمير عارف: “الأهرام” تسعى إلى تحقيق أقصى مستويات أمان الأفراد والمنشآت

ورحب الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام لنُظم الأمان بالخبراء الأجانب المشاركين في الاحتفال والشركات العالمية وكافة المشاركين.

وأوضح أن “الأهرام” تسعى إلى تحقيق أقصى مستويات أمان الأفراد والمنشآت والتي تتمع بتاريخ يتمد لأكثر من 77 عاماً وتٌنتج ما يزيد عن 15 مليون مٌنتج سنوياَ صناعة مصرية خالصة.

 وأكد أن مجموعة الأهرام لنظم الأمان تقود النهوض بصناعة الكوالين وأنظمة أمان المنشآت فى مصر والشرق الأوسط تنفيذا لتوجهات ودعم القيادة السياسية بضرورة توطين الصناعة الوطنية لخفض فاتورة الاستيراد وإحلال المنتج المصرى المطابق للمواصفات العالمية محل المستورد.

وأشار إلى إدراج أنظمة الأمان الجديدة لمجموعة الأهرام لنظم الأمان كصناعة مصرية مطابقة للمواصفات القياسية العالمية في كافة المشروعات القومية الكبرى خاصة في العاصمة الإدارية وأبراج العلمين والفنادق والمستشفيات، وكٌبرى المنشآت فى العواصم العالمية وتم اعتمادها من كافة المكاتب الإستشارية ومؤسسات التوصيف الدولية وحصولها مؤخرا على توصيف منتجات التحكم في الأبواب المقاومة للحريق. 

فلاديمير باير : نواكب التطورات العالمية في عملية التصنيع

من جانبه، كشف فلاديمير باير المدير التنفيذي للمجموعة، عن خطة الشركة لجلب الخبرات من كافة دول العالم لمواكبة التطورات العالمية فى عملية التصنيع وإجراء تحديثات مستمرة على كافة المنتجات وفق المواصفات القياسية الأوربية.

وأشاد سيمون فوريستر، المدير التنفيدى لمنظمة GAI الإنجليزية المتخصصة في وضع المعايير التقنية لصناعة البناء وتطوير صناعات الحديد المعمارية حول العالم، بالخبرات التي تتمتع بها مجموعة الأهرام لنظم الأمان وحصولها على كافة المواصفات القياسية العالمية في تصنيع كافة أنظمة التحكم الأبواب وأنظمة أمان المنشآت وحصولها مؤخرا على المواصفة القياسية في مقاومة الحرائق لمنتجاتها.

وأوضح أن هناك اختبارات كبيرة تتم على الأبواب للتأكد من تصنيعها وفقا للمعايير الأوربية والبريطانية قبل منح الاعتماد، مشدداً على ضرورة أن يهتم كافة المصنعين حول العالم بتحقيق هذه المعايير تفاديا لتحقيق خسائر في الأرواح ومساعدة رجال الإطفاء على السيطرة على الحرائق. 

ولفت على كيلو مدير التطوير لمجموعة INTERTEK العالمية، إلى اختبار منتجات الأهرام طبقا للمواصفات القياسيه العالميه وذلك يضمن أن الشركة المصنعة لديها المعرفة والقدرات لتصنيع المنتج، مما يوفر ميزة تنافسية لها عن المنتجات غير المعتمدة الأخرى في السوق ويوفر ضمانًا للعملاء بأن المنتجات متوافقة من خلال الاختبار وتدقيق المراقبة المستمرة.

وأوضح أن ذلك يفتح المجال لشركة الأهرام للوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية والقدرة على المنافسة على نطاق عالمي. 

محمد عارف: الصناعة المصرية قادرة على المنافسة

على صعيد متصل قال المهندس محمد عارف، مدير مصانع مجموعة الأهرام لنُظم الأمان، إن “الأهرام” تسعى دائما لمواكبة التطورات العالمية في الارتقاء بجودة منتجاتها بما يعزز قدرة الصناعة المصرية في المنافسة وتحقيق قيمة مضافة حقيقة للصناعة الوطنية.

وأكد أن هذه المواصفات تٌحدد وفق الأهداف المطلوبة لمختلف المباني والمنشآت على مختلف أغراضها “تجارية – صحية- منازل “. 

أحمد عارف: الشركة تُصنع أكثر من 15 مليون مُنتج سنوياً وتمتلك 3 برندات بمواصفات عالمية

واستعرض المهندس أحمد عارف، رئيس القطاع التجارى لمجموعة الأهرام لنظم الأمان المنتجات التي تقدمها مجموعة الأهرام لنظم الأمان والتي تتضمن كافة أنواع الأقفال من معدات ومستلزمات الأبواب مطابقة للمواصفات القياسية العالمية وتتناسب أيضا مع الطبقات الاقتصادية المختلفة.
 وأعلن أن شركة الأهرام لنظم الأمان تُصنع أكثر من 15 مليون مُنتج سنوياً وتمتلك 3 برندات تتوافق جميعها مع كافة المعايير والمواصفات العالمية، مشيرا إلى أن كافة المنتجات تتعرض لأقصى الإختبارات داخل معامل الشركة التي تؤهلها للتحمل لأقصى الظروف والتي تتجاوز في أغلبها لضعف المواصفة المطلوبة.

وذكر أن أقصى مواصفة للسلندرات مثلاً تصل إلى 100 ألف دورة رغم أن جودتها في عملية التصنيع في مصانع الأهرام توصلها إلى 200 ألف دورة وبعض المنتجات من أقفال واكسسوارات مختلف تصل إلى مليون دورة فتح وغلق، وتزيد الأعمار الإفتراضيلة للمنتجات لأكثر من 10 سنوات. 

وانتهت مجموعة “الأهرام لنٌظم الأمان” مؤخرا من إجراءات الحصول على شهادة  (CE Mark) للمواصفات القياسية والسلامة الأوروبية في إطار خطة الشركة  للتوسع في الأسواق الأوروبية والأمريكية خلال عام 2023 الجديد.