«الأهرام لنُظم الأمان» تضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه فى السوق المحلية

على مدار عاميْ 2024 و2025

«الأهرام لنُظم الأمان» تضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه فى السوق المحلية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

9:25 ص, الخميس, 25 يوليو 24

تخطط مجموعة الأهرام لنظم الأمان لرفع استثماراتها بالسوق المحلية بنحو 500 مليون جنيه على مدار عاميْ 2024 و2025، بحسب تصريحات الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام لنُظم الأمان، لـ”المال”.

ومجموعة الأهرام لنُظم الأمان هي كيان عائلي تأسس فى عام 1945، وهى متخصصة في إنتاج وتصنيع وتصدير أنظمة الأمان التي تضم كل كوالين ومستلزمات الأبواب والسلندرات والأكر والأقفال والمفصلات، وتضم 3 مصانع، هى: الأهرام للمعادن، وهاى تك، ونيو هاى تك، بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 80 ألف متر مربع، ويعمل لديها أكثر من 1300 موظف.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام أن الخطة تستهدف استيراد ماكينات حديثة لزيادة الطاقة الإنتاجية فى مصانعها بمدينة العاشر من رمضان، إلى جانب استيراد خط جديد لطلاء المعادن لتحسين جودة المنتجات ومواكبتها لأحدث النظم العالمية.

على جانب آخر، قال عارف إن مبيعات شركة الأهرام خلال النصف الأول من العام الحالى تأثرت بتحرير سعر الصرف محققة 70% من المتسهدف فى الموازنة التخطيطية.

سمير عارف: 600 مليون جنيه حجم مبيعاتنا خلال النصف الأول من العام الحالى

وكشف رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام أن الشركة حققت مبيعات تُقدر بنحو 600 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالي.

وتستحوذ “الأهرام” على قرابة 50% من السوق المحلية بطاقة إنتاجية سنوية تقدر بنحو 15 مليون منتج، وبسعة تصنيعية حوالى 300 ماكينة متطورة فى إنتاج مستلزمات الأمان للأبواب والنوافذ والتى تشتمل على وسائل التحرك فى الفتح والغلق وكل الإكسسوارات ذات المواصفات القياسية العالمية.