«الأموال العامة»: 27 قضية اختلاس ورشوة بقيمة 118 مليون جنيه خلال شهر

ضبط 55 قضية خلال شهر، بلغ حجم المعاملات المالية فيها أكثر من 200 مليون جنيه، وقرابة 3 ملايين من العملات الأجنبية ما بين (دولار ويورو).

«الأموال العامة»: 27 قضية اختلاس ورشوة بقيمة 118 مليون جنيه خلال شهر
أماني عوض

أماني عوض

2:10 م, الأثنين, 15 يوليو 19

أعلنت وزارة الداخلية عن نجاح الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط 55 قضية خلال شهر، بلغ حجم المعاملات المالية فيها أكثر من 200 مليون جنيه، وقرابة 3 ملايين من العملات الأجنبية ما بين (دولار ويورو).

وأوضحت وزارة الداخلية أن ذلك يأتي في إطار مكافحة جرائم الفساد بكافة صوره وأشكاله بما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام والتصدي للجرائم التى تضر بالاقتصاد القومى.

وبمجال الاختلاس والإضرار بالمال العام والرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع وغسل الأموال ضبطت 27 قضية بقيمة إجمالية 118 مليون جنيه.

ومن جهة التلاعب بمجال النقد والتهريب ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، 25 قضية بقيمة 67 مليون جنيه، وقرابة 3 ملايين من العملات الأجنبية المختلفة ما بين دولار ويورو، وذلك بسبب الإتجار في النقد الأجنبى بالسوق السوداء، علاوة على جرائمهم في تجميع مدخرات المصريين بالخارج وتوصيل ما يعادل قيمتها إلى ذويهم فى الداخل والمضاربة بأموال المواطنين في البورصات العالمية المعروف بنظام (الفوركس) مما يؤدى إلى حجب دخول العملات الأجنبية للبلاد ويؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري.