«الأموال العامة» تكشف كيانًا تعليميًا وهميًا يزور الشهادات الجامعية بالإسكندرية

ضبطت مديرته.

«الأموال العامة» تكشف كيانًا تعليميًا وهميًا يزور الشهادات الجامعية بالإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

8:11 م, الأثنين, 1 نوفمبر 21

كشفت مباحث الأموال العامة عن نشاط مركز تعليمي وهمي بدون ترخيص، في تزوير الشهادات الجامعية والمستندات، والأختام وترويجها في محافظ الإسكندرية، وضبطت مديرته.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن سيدة -مقيمة بمحافظة الإسكندرية- تدير كيانًا تعليميًا وهميًا بدون ترخيص، في منطقة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية.

وأضافت أنها تتخذ وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامي بمجال تزوير المستندات والشهادات الدراسية والجامعية، والكارنيهات المنسوب للعديد من الجهات والنقابات والجمعيات الوهمية، والأختام المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية المختلفة وترويجها وبيعها لراغبي التعامل بها مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، أمكن استهداف وضبط المذكورة أثناء تواجدها بمقر المركز المشار إليه.

وبالتفتيش عُثر على مجموعة من استمارات عضوية وكارنيهات وتفويضات وشهادات منسوب صدورها، إلى العديد من الجهات المختلفة “مزورة”.

وضبط حاسب آلي وهاتف محمول، وبفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على العديد من صور المحررات الرسمية المزورة المضبوطة وبرامج الحذف، والتعديل على الصور التى تستخدم في عمليات التزوير، العديد من الشهادات والكارنيهات والمستندات المزورة، أختام تحمل شعار الجمهورية منسوب صدورها لبعض الجهات الرسمية، محادثات متبادلة مع العديد من عملائها تدل على نشاطها.

وبمواجهة المتهمة أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.