الأموال العامة تضبط موظفين بوحدة محلية بالإسماعيلية لاستغلال وظيفتهم

بسبب التواطؤ مع آخرين في البناء على أرض زراعية.

الأموال العامة تضبط موظفين بوحدة محلية بالإسماعيلية لاستغلال وظيفتهم
أماني عوض

أماني عوض

1:59 م, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على اثنين من موظفي وحدة محلية بمحافظة الإسماعيلية بتهمة استغلال موقعهما الوظيفي، والتواطؤ مع آخرين للبناء على أرض زراعية.

جاء ذلك بعدما، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء، أن اثنين من موظفي إحدى الوحدات المحلية بالإسماعيلية، استغلا موقعهما الوظيفي، والتواطؤ مع شخصين -مقيمان بمحافظة الإسماعيلية- وتمكينهما من بناء عقارين سكنيين على أرض زراعية بدون ترخيص، وعدم اتخاذهما الإجراءات القانونية حيال أعمال البناء المخالفة.

وتسبب ذلك في الإضرار بالمال العام، بما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المختصة لفحص تلك المخالفات، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

وباستدعاء المتحرى عنهما وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة المختصة للتحقيق.

وواصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها، بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون فى مجال عمل الإدارة.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط 4 قضايا تزوير أوراق، تزوير تأشيرات وإقامة، غسل أموال، استيلاء على المال العام، مُتهم فيها 5 أشخاص وضبط فيها مستنديًا أكثر من 150 مليون جنيه.