الأموال العامة تضبط أكاديمية لتزوير الشهادات الدراسية وكارنيهات مزاولة المهن

ضبطت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، أكاديمية تعليمية وهمية -غير مرخصة- أنشأت بواسطة أحد الأشخاص بالغربية، من خلالها يقوم بتزوير الشهادات.

الأموال العامة تضبط أكاديمية لتزوير الشهادات الدراسية وكارنيهات مزاولة المهن
أماني عوض

أماني عوض

1:03 م, الأحد, 28 يوليو 19

ضبطت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، أكاديمية تعليمية وهمية -غير مرخصة- أنشأت بواسطة أحد الأشخاص بالغربية، من خلالها يقوم بتزوير الشهادات مقابل مبالغ مالية.

كانت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، أكدت ممارسة أحد الأشخاص -أخصائى تسويق بالخارج – مقيم في بركة السبع بمحافظة المنوفية- بالنصب والاحتيال على المواطنين، وإنشاء كيان تعليمي بدون ترخيص “أكاديمية” في طنطا بمحافظة الغربية، للترويج لشهادات مزورة وكارنيه مزاولة مهنة تمريض للمواطنين بدون اجتيازهم دورات فى ذلك المجال – على خلاف الحقيقة – والإستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وبالاستعلام من الجهات المعنية أفادت بأن الأكاديمية المُشار إليها لم يصدر لها أية تراخيص، ولا تخضع للرقابة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تم ضبط المتهم، وبتفتيش مقر الأكاديمية عُثر 82 كارنيه مزاولة مهنة تمريض بأسماء أشخاص مختلفة “منسوب صدورها لمستشفيات مختلفة” وأخرى خالية البيانات، و3 شهادات من بينهم 2 منسوب صدورهما لإحدى المستشفيات، وأخرى منسوبة للأكاديمية.

وضبط 7 دفاتر إيصال تحصيل نقدية باسم الأكاديمية بإجمالى 43 ألفًا و910 جنيهات، و 2 أكلاشيه باسم الأكاديمية، ومجموعة من كشوف المقيدين بالدراسة راغبى الحصول على تلك الشهادات، ومجموعة من طلبات بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة لكلية الطب بإحدى الجامعات “غير مختومة”، وإعلانات وثائق التعارف مع الأكاديمية بعضها خالية البيانات، و3 دفاتر بأسماء المتعاقدين والمبالغ المحصلة منهم.

وكذا شهادات منسوبة لجامعات أوروبية، ووثائق تعارف وشهادات حصول على درجات نهائية من مدارس خاصة بأسماء أشخاص مختلفة من راغبى الدراسة بالخارج، وطلبات الإلتحاق بالكيان التعليمى المشار إليه بأسماء أشخاص مختلفة وبعضها خالى من البيانات.

وكذا جهاز كمبيوتر وطابعة، محمل عليه أسماء المتعاقدين وصور من الشهادات والأوراق المضبوطة، وبمواجهة المتهم إعترف بارتكابه للواقعة.