الأمم المتحدة تطلب 25 مليار دولار لمواجهة 21 أزمة إنسانية

خالد بدر الدين طلبت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، توفير 21.9 مليار دولار لمواجهة 21 أزمة إنسانية على مستوى العالم، العام المقبل، وتشمل أربعة مليارات دولار لليمن. وذكرت وكالة "رويترز"، أن هذه المناشدة الموجهة للدول المانحة لا تشمل متطلبات التمويل في سوريا، والمتوقع أن تصل بالمبلغ المطلوب إجم

الأمم المتحدة تطلب 25 مليار دولار لمواجهة 21 أزمة إنسانية
جريدة المال

المال - خاص

1:48 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

خالد بدر الدين

طلبت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، توفير 21.9 مليار دولار لمواجهة 21 أزمة إنسانية على مستوى العالم، العام المقبل، وتشمل أربعة مليارات دولار لليمن.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن هذه المناشدة الموجهة للدول المانحة لا تشمل متطلبات التمويل في سوريا، والمتوقع أن تصل بالمبلغ المطلوب إجمالاً إلى 25 مليار دولار.

كان مراسل تلفزيون رويترز أعلن أن مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، وصل إلى صنعاء أمس الإثنين لمرافقة مفاوضي جماعة الحوثي إلى السويد ومن المقرر أن يشاركوا في محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب فى اليمن.

من ناحية أخرى، قال مصدر عسكري يوم الأحد إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة أطلق صواريخ على مواقع تابعة للحكومة السورية جنوبي بلدة السخنة في شرق سوريا، وتأمل منظمة الأمم المتحدة أن تنتهى الحرب فى سوريا.

جريدة المال

المال - خاص

1:48 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18