«الأمل» تعيد طرح «بى واى دى L3» فى ثوبها الجديد

عبر فئتين بأسعار تبدأ من 215 ألف جنيه

«الأمل» تعيد طرح «بى واى دى L3» فى ثوبها الجديد
أحمد عوض

أحمد عوض

6:38 ص, الأثنين, 30 أغسطس 21

طرحت الشركة «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «بى واى دى، ولادا» فى مصر، الشكل الجديد من طراز «بى واى دى L3» المنتمى لفئة السيارات السيدان، عبر فئتين بأسعار تبدأ من 215 إلى 225 ألف جنيه فى السوق المحلية.

قال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال»، إنه تم إنتاج أولى الدفعات المقررة من الشكل الجديد من طرازات «بى واى دى L3» – ذات النسخة المجمعة محليًا- على أن تم توريدها لشبكة الموزعين المعتمدين للعلامة الصينية والبدء فى تلقى الحجوزات عليها من جانب المستهلكين.

وأضاف سليمان أن الشركة تعتزم زيادة الكميات المنتجة والموردة من طرازات «بى واى دى L3» بما يتناسب مع حجم الطلب الفعلى داخل السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه تم تزويد الطراز الجديد بمجموعة من التجهيزات ووسائل الأمان التى تلبى كافة رغبات العملاء.

توقع أن يسهم تقديم الشكل الجديد من «BYD L3» فى زيادة المبيعات واتساع الحصة السوقية للعلامة الصينية «بى واى دى» من إجمالى مبيعات سيارات الركوب المنتمية لشريحة الطرازات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات» نجحت فى إنتاج وتجميع الطراز الجديد من «بى واى دى L3» بالرغم من كافة التحديات التى تواجه صناعة السيارات عالميًا خلال الفترة الحالية؛ والتى تتمثل فى تراجع إجمالى الكميات والشحنات الموردة من مكونات الإنتاج من جانب المصانع الأم، فضلا عن تباطؤ حركة الشحن الخارجى من جانب الشركات العالمية ولاسيما ارتفاع أسعار خدماتها بنسب مرتفعة.

وأكد أن الشركة تعمل وفق استراتيجية تعتمد على التوسع فى عمليات التصنيع المحلى للسيارات الجديدة التى يتم طرحها محليًا فى ضوء تعميق صناعة السيارات فى مصر والعمل على تقديم فئات تلبى كافة رغبات العملاء وبأسعار مناسبة.

وتطرق بالحديث عن احتمال إدراج طراز «بى واى دى L3» داخل مبادرة إحلال السيارات القديمة وإدراجها بفئات تعمل بالغاز الطبيعى خلال المراحل المستقبلية للمشروع؛ قائلًا: «أغلب الشركات العالمية تعانى من أزمة نقص مكونات الإنتاج وأجزاء الرقائق الإلكترونية المستخدمة فى عمليات التصنيع وهو أدى إلى تراجع الطاقة الإنتاجية بالمصانع الأم، فضلا عن تراجع إجمالى الشحنات المصدرة من مكونات الإنتاج للمنتجى المحليين».

ينتمى طراز «بى واى دى L3» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1500 سى سى، ينتج قوة 105 «حصان» متصل بناقل حركة سداسى السرعات «أوتوماتيك» من طراز «CVT».

والسيارة «بى واى دى L3» – الفئة الأولى – مزودة بمجموعة من التجهيزات ووسائل الأمان والسلامة ومنها «وسائد هوائية للمقاعد الأمامية، ونظام الفرامل المانعة للأنغلاق، وتوزيع إلكترونى للفرامل، ومصابيح ضباب أمامية، وباور ستيرنيج، ومرايات كهربائية، وسنتر لوك، ومكيف هواء، وغيرها».

فى المقابل، تتضمن طرازات «بى واى دى L3» – الفئة الثانية – كافة التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى «فتحة سقف، وجنوط رياضية، وطارة مالتى فانكشن، وغيرها».

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، استحوذت العلامة التجارية «بى واى دى» على حصة سوقية %11.8 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب المجمعة محليًا، بعدما تمكنت من بيع 3192 مركبة خلال النصف الأول من العام الحالى.