«الأمل» تتفق مع الشركات الأم على وقف توريد مكونات الإنتاج

المال ـ خاص: اتفقت مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، منتج بى واى دى ولادا، مع شركتى لادا وبى واى دى العالميتين على وقف توريد استيراد مكونات الإنتاج لطرازى F3 ، وجرانتا حتى نهاية الربع الأول، لحين تصريف المخزون . قال جمال أمين، عضو مجلس إدارة الشركة، إن مبيعات الملاكى تمر بحالة من التوقف التا

«الأمل» تتفق مع الشركات الأم على وقف توريد مكونات الإنتاج
جريدة المال

المال - خاص

10:56 ص, الخميس, 31 يناير 19

المال ـ خاص:
اتفقت مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، منتج بى واى دى ولادا، مع شركتى لادا وبى واى دى العالميتين على وقف توريد استيراد مكونات الإنتاج لطرازى F3 ، وجرانتا حتى نهاية الربع الأول، لحين تصريف المخزون .
قال جمال أمين، عضو مجلس إدارة الشركة، إن مبيعات الملاكى تمر بحالة من التوقف التام للشهر الثالث على التوالى، نتيجة ما يثار بوسائل الإعلام، ومواقف التواصل الاجتماعى من احتمالية هبوط الأسعار مجددًا، الأمر الذى دفع العميل لتأجيل قرار الشراء .
كانت أسعار السيارات ذات المنشأ الأوروبى، شهدت هبوطًا فى مستوياتها مع إعلان مصلحة الجمارك تطبيق المرحلة النهاية والأخير من اتفاقية الشراكة الأوروبية، ما تبعها من إعفاء السيارات ذات المنشأ الأوروبى من الرسوم الجمركية، الأمر الذى ساهم فى خفض أسعارها بنسبة بين %2.6، إلى %31، حسب سعة المحرك المدعوم به السيارة الأوروبية .
حمل أمين الوكلاء المستوردين مسئولية حالة الركود التى يعانيها السوق خلال الفترة الحالية، فى ظل ما يتداول من فواتير تشير إلى وجود مبالغات فى عمليات التسعير للحصول على هامش ربح مرتفع .
أشار أمين إلى أن المجموعة قررت خفض أسعار موديلاتها بقيمة تصل إلى 3000 جنيه، فى محاولة لكسر حالة الجمود التى تعانيها المبيعات، لكل من بى واى دى F3 ، ولادا جرانتا .
أكد أن الأسعار الجديدة سارية لمدة شهر، حتى نهاية فبراير، مؤكدًا أن طراز بى واى دى S5 ، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs ، غير مشمول بالخصم، مع ارتفاع الطلب عليها بصفة خاصة، وعلى السيارات المنافسة فى تلك الفئة بصفة عامة .
قال إن الشركة تمكنت على مدار الشهور الأربعة الأولى من تقديم S5 بيع ما يقرب من 120 سيارة، وأن الأمل تدرس التوسع فى إنتاجها خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع تزايد مستويات الطلب عليها .
تجدر الإشارة إلى أن الأمل تستهدف بيع 600 سيارة من طراز S5 ، خلال العام الأول من تقديمها للسوق المحلية، وفقًا لتصريحا سابقة لرئيس مجلس إدارتها، حسن سليمان .
تمكنت مجموعة الأمل خلال العام الماضى من بيع وتسليم ما يزيد عن 12 ألف سيارة، مقابل 8500 وحدة خلال 2017، بمعدل نمو %41.2 .
جريدة المال

المال - خاص

10:56 ص, الخميس, 31 يناير 19