الأكاديمية الوطنية للتدريب تطالب الهجرة بالترويج لبرنامج المصريات بالخارج

الأكاديمية على استعداد لإطلاق البرنامج بالتعاون مع وزارة الهجرة

الأكاديمية الوطنية للتدريب تطالب الهجرة بالترويج لبرنامج المصريات بالخارج
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:34 م, الثلاثاء, 19 سبتمبر 23

طلبت الدكتورة رشا راغب من السفيرة سها جندي، الترويج لبرنامج المصريات بالخارج في عدد من الدول عبر وزارة الهجرة.

وعن مقترح الوزيرة الخاص بإطلاق برنامج تدريب للرجال المصريين بالخارج، أكدت أن الأكاديمية على استعداد لإطلاق البرنامج بالتعاون مع وزارة الهجرة، مشيرة إلى أن برنامج “المصريات في الخارج” أول المنح الممولة التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشاركة وزارات مختلفة.

واستقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين وزارة الهجرة والأكاديمية الوطنية للتدريب، بهدف تقديم عدد من البرامج المخصصة لمواطني مصر بالخارج، حول مهارات الإدارة والقيادة ومحاور المهارات الشخصية.

وقالت وزيرة الهجرة إنها ستعمل على الترويج لبرنامج “تدريب المصريات بالخارج”، خلال لقائها بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، والتي تلتقي فيها بالمصريين من مختلف دول العالم عبر الفيديو كونفرانس، ضمن إستراتيجة التواصل المستدام معهم، والاستماع لمتطلباتهم واحتياجاتهم.

وأضافت رشا راغب أن الأكاديمية تستعد لبدء مرحلة المقابلات الشخصية للدفعة الثالثة من “برنامج المصريات بالخارج”، وهو ما يعكس نجاح النسختين الأولى والثانية، نتيجة لمحتوى البرنامج المتنوع، بين تنمية المهارات الشخصية والقيادية، بجانب التعريف بإنجازات وتحديات الدولة المصرية فى المرحلة الراهنة، وتنفيذ عدد من الزيارات لأهم المشروعات القومية، ومنها زيارة قناة السويس الجديدة.

وتابعت وزيرة الهجرة: إن برنامج تدريب المصريات بالخارج، أثبت نجاح التعاون والشراكة الفاعلة بين وزارة الهجرة والأكاديمية الوطنية للتدريب، بعد أول نسختين من البرنامج، مشيرة إلى أن الاستعداد لإطلاق النسخة الثالثة جارٍ على أشده الآن.

واقترحت السفيرة سها جندي إمكانية إطلاق برنامج يوجه للرجال والشباب من المصريين بالخارج، وأن يستهدف “تدريب المصريات بالخارج”، محاور المهارات الشخصية والقيادية، والإعلام والعلاقات العامة، والتاريخ والهوية والثقافة المصرية، ومحور التوعية العامة والأمن القومي.