الأكاديمية العربية فرع القاهرة تحتفل بتخريج 331 من أبنائها بحضور وزيرة التضامن

وينتمي الخريجون إلى جنسیات ٤ دول  : مصر - سوريا - فلسطين - العراق

الأكاديمية العربية فرع القاهرة تحتفل بتخريج 331 من أبنائها بحضور وزيرة التضامن
معتز محمود

معتز محمود

2:38 م, الثلاثاء, 28 سبتمبر 21


احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى يوم الإثنين الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠٢١ بتخرج ٣٣١ طالبا من أبناء الأكاديمية بفرع القاهرة – دفعة يوليو وسبتمبر ٢٠٢١ ، والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. وينتمي الخريجون إلى جنسیات ٤ دول  : مصر – سوريا – فلسطين – العراق.

حضر الحفل  وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية والدكتورة لبنى شريف نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشئون الطلاب والأستاذ الدكتور عادل بلال عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا، والأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح أبو رزقه عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. 


فى بداية كلمتها أكدت معالى وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج سعادتها بمشاركة الأكاديمية فى حفل تخرج طلاب فرع القاهرة، مشيرة إلى أنها تحرص دائما على التواجد بحفلات الأكاديمية ومشاهدة فرحة الخريجين والذين تتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وأضافت وزيرة التضامن، أن الأكاديمية لديها مكانة رفيعة وسط المؤسسات التعليمية العالمية وتتميز بامتلاك أفضل الوسائل العلمية والتكنولوجية والبحثية والتى نجحت من خلالها فى فتح آفاق واسعة للطلاب حتى يتعلموا ويبدعوا.


وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، إنها جاءت اليوم لتقديم شكرها لرئيس الأكاديمية بصفته رئيسا لإحدى المؤسسات الناجحة داخل جمهورية مصر العربية لما قدمه من إنجازات داخل الأكاديمية، مشيرة إلى أنه يقود مسيرة تنموية رائعة داخل الأكاديمية.

فيما أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية عن سعادته بحضور وزيرة التضامن الإجتماعى حفل تخرج كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أنه يقدر حرصها على حضور حفلات تخرج أبناء الأكاديمية العربية.

واشار رئيس الأكاديمية في كلمته إلى أن يوم التخرج هو يوم حصاد ليس فقط للخريجين بل أسرهم أيضا حيث يعد تتويجا لما بذلوه من جهد وعرق طوال سنوات الدراسة وتحديا لإثبات الذات والسير على طريق المستقبل متسلحين بالإرادة والعزيمة من أجل النجاح وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم . 

وأكد رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تقدم نموذجا فريدا للعمل العربي المشترك من خلال تقديم أعلى جودة تعليمية لأبناء الوطن العربى  مشيرا إلى أن شهادة البكالوريوس الخاصة بخريجي كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات معتمدة من أكبر جهة اعتماد من الولايات المتحدة الأمريكية ABET  بالإضافة إلى اعتماد شهادة البكالوريوس الخاصة بكلية الهندسة المعمارية من أكبر هيئة للهندسة المعمارية فى أوروبا RIBA.

وأوضح عبد الغفار أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ستكون دائماً داعمه للخريجين طوال مشوارهم المهنى وأنها على استعداد لتقديم المشورة وكافة سبل الدعم للخريجين. 


واختتم رئيس الأكاديمية كلمته بتقديم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لدعمه للأكاديمية ولرعايته لهذا الحفل الكريم ومتمنيا له التوفيق فى قيادة العمل العربي المشترك.