الأكاديمية العربية توقع اتفاقية تعاون مع المنطقة الحرة فى مصراته بليبيا

على هامش اليوم الثالث والأخير لفاعليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات

الأكاديمية العربية توقع اتفاقية تعاون مع المنطقة الحرة فى مصراته بليبيا
جريدة المال

معتز محمود

السيد فؤاد

3:54 م, الثلاثاء, 15 يونيو 21

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اتفاقية تعاون مع المنطقة الحرة فى مصراته فى دولة ليبيا.

جاء توقيع الاتفاقية على هامش اليوم الثالث والأخير لفاعليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات مارلوج 10 والذى يقام تحت عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري) ، وتنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ” بالتعاون مع المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر ،والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس .

ومثل إسماعيل عبد الغفار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فى التوقيع على الاتفاقية، بينما المنطقة الحرة فى مصراته الليبية مثلها أيمن الدرويش.

وأعرب عبد الغفار عقب التوقيع على الاتفاقية عن سعادته بها، والتى توضح مدى تأثير مؤتمر مارلوج فى توطيد العلاقات بين الأكاديمية والأصدقاء من كافة دول العالم

ويشارك بالمؤتمر عدد كبير من المتحدثين من مصر، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، بلجيكا،النرويج، كوريا الجنوبية، سلوفينيا، الصين، ايران، السويد، الكويت، هولاندا …. ويشارك في تنظيم المؤتمر منظمة (PIANC) كشريك علمي، وجامعة جنوى الإيطالية (Università Degli Studi Di Genova) كشريك أكاديمي. والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس(SCZone). كما يحظى المؤتمر بمشاركة دولية ممثله في مؤسسة ميناء فالنسيا الاسباني(Fundación Valenciaport)، معهد التدريب (APEC) بميناء انتورب ببلجيكا، الاتحاد الدولي للموانئ(IAPH)، واتحاد موانئ البحر المتوسط(MedPorts) ، منظمة الاتحاد من أجل المتوسط (UFM).

ويحظى المؤتمر والذي يعقد سنوياً بمشاركة عربية ودولية كبيرة حيث يشارك فيه عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء والسادة السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

وحصل كتيب المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج) مؤخراً على رقم الكتاب المعياري الدولي (ISBN: 987-977-85808-2-2) وهو احد معايير (ISO) كما حصل المؤتمر على حق نشر الاوراق البحثية المتميزة في عدد من المجلات الدولية ذائعة الصيت مثل (المجلة الدولية للوجستيات التطبيقية – IJAL) و (المجلة الدولية لبحوث العمليات ونظم المعلومات – IJORIS)، ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي لمعدات الموانئ(IME) بمشاركة عدد من قلاع الصناعة البحرية في مصر والمنطقة العربية.