«الأكاديمية العربية» تنتهى من وضع الرؤية البصرية للعلمين الجديدة (صور)

تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهوريه قريبا

«الأكاديمية العربية» تنتهى من وضع الرؤية البصرية للعلمين الجديدة (صور)
أماني العزازي

أماني العزازي

12:32 ص, السبت, 26 مارس 22

كشف الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، انتهاء الأكاديمية من وضع الرؤية البصرية لمدينة العلمين الجديده، وتسليمها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهوريه قريبا.

ولفت عبد الغفار إلى مساهمة الأكاديمية فى وضع الرؤية البصرية لمحافظة بورسعيد استجابة لمطلب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فضلا عن بدء قيام الأكاديمية باستخدام جهاز الفاو أحد أجهزة المسح الضوئي المزمع وصوله من ألمانيا قريبا، فى مسح وتوثيق المبانى التراثية والتاريخية.

وأشار إلى احتياج بورسعيد لتوثيق تراثها ومبانيها التاريخية، وذلك فى إطار الدور المجتمعي للأكاديمية العربية

جاءت تصريحات عبد الغفار فى إطار توقيع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى -فرع القرية الذكية-، اليوم الجمعة الموافق ٢٥ مارس اتفاقية تعاون مشترك مع محافظة بورسعيد، والتى أقيمت فعالياتها ومراسم توقيعيها بفرع الأكاديمية ببورسعيد.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعاون كلية الهندسة والتكنولوجيا بفرع الأكاديمية بالقرية الذكية ومحافظة بورسعيد فى توثيق المناطق العمرانية والتراثية من خلال عمل رفع ثلاثي الابعاد لبعض المباني التراثية ذات قيمة داخل محافظة بورسعيد لتعزيز وتشجيع السياحة الداخلية بالمحافظة و نشر الوعي الثقافي بأهمية تلك المباني التراثية وعلاقتها بالمجتمع والواقع.

كما تنص الإتفاقية على استفادة محافظة بورسعيد من خبرات الأكاديمية العربية خاصة في مجال المناهج التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الأكاديمية خبراتها للمحافظة في مجال الدراسات والبحوث والتدريب في ضوء مسئوليتها المجتمعية.