«الأكاديمية العربية» تفتتح المرحلة الأولى من فرعها الجديد بالإمارات

الأكاديمية هي بمثابة استشاري للدول العربية في مجال النقل واللوجستيات وتقديم التوصيات

«الأكاديمية العربية» تفتتح المرحلة الأولى من فرعها الجديد بالإمارات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:18 ص, الثلاثاء, 12 نوفمبر 19

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري؛ إنه تم افتتاح المرحلة الأولي من فرع الأكاديمية بدولة الإمارات ، لافتا إلي أن ذلك يأتي في إطار رؤية وخطة الأكاديمية في الفترة المقبلة.

وأضاف أن افتتاح الفرع جاء بدعم قوي من جانب أمير دولة الإمارات الشقيقة، لافتا إلى أن الأكاديمية تمثل الدول العربية في عدد من المحافل الدولية منها المنظمة الدولية البحرية التاعبة للأمم المتحدة.

وأشار خلال كلمته في موتمر وزراء النقل العرب ، إلى أن الأكاديمية هي بمثابة استشاري للدول العربية في مجال النقل و اللوجستيات و تقديم التوصيات عن المشروعات إلى جانب تنظيم المؤتمرات و المنتديات المتعلقة بمجال
النقل البحري.

و تستضيف الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية بمقرها بالإسكندرية اليوم ، فعاليات مؤتمر العرب ، و يستمر المؤتمر حتى صباح الأربعاء 13 نوفمبر الحالي.

ويشهد المؤتمر مناقشة وزراء النقل العرب سبل زيادة التعاون في مجالات النقل بين الدول العربية ، و مناقشة آخر تطورات إنشاء تكتل عربي بحري ، ودراسة آليات التعاون العربي في مجال مكافحة الحوادث البحرية.

و يجرى خلال الاجتماعات مناقشة سبل زيادة التعاون فى مجالات النقل بين الدول العربية ، و دراسة إنشاء تكتل عربى بحرى و دراسة آليات التعاون العربى فى مجال مكافحة الحوادث البحرية.