الأكاديمية العربية تدرس إقامة أول كلية تكنولوجية غير حكومية

سيتم التنسيق مع هيئة قناة السويس لتكون ظهير صناعى للكلية الجديدة، لإحداث نقلة نوعية للتعليم الفني العالي والمتوسط

الأكاديمية العربية تدرس إقامة أول كلية تكنولوجية غير حكومية
أماني العزازي

أماني العزازي

9:57 م, الجمعة, 30 أغسطس 19

تدرس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إنشاء أول كلية تكنولوجية غير حكومية لتوفير كوادر مؤهلة تلبي احتياجات المشروعات البحرية والصناعية القومية التى يجري العمل بها حالياً.

وقال الدكتور عصام البكل، رئيس مجمع خدمة الصناعة التابع للأكاديمية، إن اللواء الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، أصدر قراراً بتشكيل لجنة برئاسة 2 من نوابه لدراسة الفكره تمهيدا لبدء التنفيذ .

وأوضح أن الأكاديمية لم تستقر بعد على اختيار موقع الكلية، وتأتي منطقة شرق بورسعيد فى صدارة المواقع المرشحة، وذلك لتلبية احتياجات المناطق الصناعية والأرصفة البحرية التى أوشك العمل بها على الانتهاء.

وقال إنه سيتم التنسيق مع هيئة قناة السويس لتكون ظهير صناعى للكلية الجديدة، لإحداث نقلة نوعية للتعليم الفني العالي والمتوسط, لافتا إلى نجاح معهد الدراسات التقنية التابع لمجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية فى تحقيق هذه النقله وصقل مهارات طلابه وإعدادهم وتجهيزهم بكل متطلبات سوق العمل.

التدريب بغرض التشغيل

وأشار إلى نجاح المجمع فى توجيه الاستفاده من المنح التدريبية، وفقا لبروتوكول تم توقيعه مع مؤسسة مصر الخير ،يتم بموجبه تحويل مسار التدريب من أجل التدريب إلى ربط التدريب بالتشغيل لتحقيق الهدف منه، بحيث يتم إعداد وتوجيه منهج وخطة التدريب لخدمة الاحتياجات الحقيقية للمصانع والشركات.

وأكد الانتهاء من برنامج تدريب العمالة الفنية بمصانع حديد عز بالعين السخنة، وجارى حالياً تدريب عمال مصنع عز الدخيلة بالإسكندرية,

لافتا إلى قرب الانتهاء من التجهيزات الخاصة بمنتدى مصر للمهارات الذي يعقد للسنة الخامسة فى ١٥ و ١٦ أبريل ٢٠٢٠، وتعقد ضمن فعالياته المسابقة الثالثة للمهارات الفنية.