«الأكاديمية العربية» تحتفل بتخريج 315 طالبا من 12 دولة

وبلغ عدد الخريجين من معهد الدراسات العليا 22 طالبا، من كلية النقل البحري والتكنولوجيا 97 خريجا عدد الخريجين ، من كلية الإدارة والتكنولوجيا 179 خريجا ، عدد الخريجين من كلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي 17 خريجا

«الأكاديمية العربية» تحتفل بتخريج 315 طالبا من 12 دولة
معتز محمود

معتز محمود

2:27 م, الأحد, 4 أكتوبر 20

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مساء أمس السبت، بتخريج دفعة يوليو – سبتمبر من أبنائها الحاصلين على درجة الدكتوراة والماجيستير والبكالوريوس في التخصصات المختلفة وعددهم 315 خريجا من: معهد الدراسات العليا البحرية ، كلية النقل البحري والتكنولوجيا، كلية الإدارة والتكنولوجيا ، كلية المصايد والاستزراع المائي .

وينتمي الخريجون إلى جنسيات 12 دولة وهي : السعودية ( 1 ) السودان ( 1 ) – العراق ( 2 ) الكويت ( 1 ) – اليمن ( 4 ) جيبوتي ( 1 ) – سوريا ( 18 ) – لبنان ( 1 ) – ليبيا ( 1 ) – مصر ( 283 ) – کینیا ( 1 ) – نيجيريا ( 1 ) .

وبلغ عدد الخريجين من معهد الدراسات العليا 22 طالبا، من كلية النقل البحري والتكنولوجيا 97 خريجا عدد الخريجين ، من كلية الإدارة والتكنولوجيا 179 خريجا ، عدد الخريجين من كلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي 17 خريجا .

وأقيم الحفل بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبو قير بحضور الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية والدكتور محمد عبد السلام داوود نائب رئيس الأكاديمية للشئون البحرية والدكنور أشرف عادل لبيب عميد الإدارة والتكنولوجيا والدكتور حاتم حنفي عميد كلية المصايد والاستزراع والدكتور أحمد عبد الحميد الكسار عميد الدراسات العليا البحرية. 

وفي كلمته رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بالحضور من الخريجين وأسرهم وذويهم وأعضاء هيئة التدريس ، وقال مرحبا بكم في يوم تخرج طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ذلك الصرح الذى ينشر نور العلم في مصر والعالم العربي.

وقال رئيس الأكاديمية: جئنا لنحتفل بتخريج باقة من العقول المستنيرة ، واضعين فيها الآمال العريضة من اجل حمل راية العلم ونشر نور المعرفة والتطور في ربوع عالمنا العربي.

رئيس الأكاديمية: ليست النهاية أن يحصل اليوم كل طالب على درجة علمية بل إنها البداية

وأشار الدكتور إسماعيل عبد الغفار إلى أنها ليست النهاية أن يحصل اليوم كل طالب على درجة علمية بل إنها البداية.

وأضاف: أقول لأبنائي الخريجين اليوم، إن كلا منهم الآن أصبح يحمل في عنقه أمانة ورسالة عليه أن يؤديها تجاه ذويه ومجتمعه ووطنه بل تجاه العالم الذى نعيش فيه.

وقال رئيس الأكاديمية العربية: لاشك أن المعارف التى اكتسبتموها والخبرات التى تحصلتم عليها خلال دراستكم سوف تؤهلكم للنجاح في حياتكم المقبلة وأضاف إننى على ثقة في أنكم ستكونون خير سفراء لنا من الناحية المهنية والأخلاقية والالتزام.

كما احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يوم الجمعه الموافق 2 أكتوبر ٢٠٢٠ بتخريج 257 طالبا من كلية الادارة والتكنولوجيا دفعة يوليو/سبتمبر ٢٠٢٠. وينتمي الطلاب إلى أربع  دول: جمهورية مصر العربية 252 طالبا، اليمن 1 طالب ،السودان 1 طالب وليبيا 3 طلاب وتخرج من قسم إدارة الأعمال 248 خريجا وقسم الفندقة والسياحة تخرج منها 9 خريجين.

أقيم الحفل بالمقر الرئيسي للأكاديمية العربية بأبو قير-الاسكندرية بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية و.أ د. أشرف عادل لبيب عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا وكوكبة من السفراء والقناصل المعتمدين لدي جمهورية مصر العربيه.

بدأ الحفل بكلمات الخريجين باللغتين العربية والإنجليزية ثم كلمة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديميه الذي بدأها بتحية كبيرة للحضور الكرام منأاعضاء هيئة التدريس والطلاب وأسرهم ثم أشار الي هذه الدفعه لها مذاق خاص لديه مع ظهور هذا الوباء COVID 19 الذي قلب كل الموازين.: “إن نجاحنا في استمرار العمليه التعليمية بصوره جيده مع وجود هذا الوباء لم يكن ليتحقق الا بوجود كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب الذين استطاعوا أن يواكبوا هذا التغير في العملية التعليمية لتصبح عن بعد فهؤلاء فعلا هم رمز حقيقي للارادة والتحدي.