الأقصر تستقبل أول رحلة «شارتر» من سويسرا قبل نهاية العام

بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا

الأقصر تستقبل أول رحلة «شارتر» من سويسرا قبل نهاية العام
دعاء محمود

دعاء محمود

9:30 ص, الخميس, 9 ديسمبر 21

قال ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، إن المدينة تستقبل يوم 26 ديسمبر الجارى، أولى رحلات الطيران الشارتر القادمة من سويسرا، بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا.

وأضاف لـ«المال» أنه تم الاتفاق مع الشركة الجالبة للسائحين من سويسرا على تنظيم رحلة طيران شارتر فى الأسبوع، مشيرًا إلى أن الإسبان، والفرنسيين، والأمريكيين هم أبرز الجنسيات فى الأقصر حاليا.

ولفت إلى أن الأقصر تستقبل حاليا 5 رحلات «شارتر» فى الأسبوع من السوقين الإسبانية والفرنسية، بالإضافة إلى أن هناك أعدادًا قليلة من السائحين الألمان.

يشار إلى أن مدينة الأقصر شهدت خلال الشهر الماضى، حدثا تاريخيا لفت أنظار العالم إليها وهو احتفالية طريق الكباش.

كانت مدينة الأقصرأعلنت عن أن الفنادق السياحية تمتلئ بالنزلاء، وأصبحت كاملة العدد، لأول مرة منذ 10 سنوات بسبب تلك الاحتفالية.

وقال «عجمى» إن الاحتفالية نشطت حركة السياحة للأقصر وأسوان، كما أن الأقصر أصبحت متحفا مفتوحًا للزوار.

وطريق المواكب الكبرى (طريق الكباش) يربط بين معبدى الكرنك والأقصر مرورًا بمعبد موت، ويبلغ إجمالى أطواله 2700م، ويتكون من رصيف من الحجر الرملى تتراص على جانبيه تماثيل على هيئة أبو الهول برأس كبش (أحد الرموز المقدسة للمعبود آمون) فى المسافة بين الصرح العاشر بالكرنك حتى بوابة معبد موت.

وتم تشييد هذا الجزء من الطريق خلال عصر الأسرة الثامنة عشرة، ثم قام الملك نختنبو الأول من ملوك الأسرة الثلاثين بتشييد الجزء المتبقى من الطريق الذى تتراص على جانبيه تماثيل على هيئة أبو الهول برأس آدمية، وتتخلل قواعد التماثيل أحواض زهور دائرية مزودة بقنوات صغيرة استخدمت فى توصيل مياه الرى للأحواض.

دعاء محمود

دعاء محمود

9:30 ص, الخميس, 9 ديسمبر 21