الأغنية الشعبية في منافسة مع المهرجانات

رغم انتشارها وجذبها لشرائح مختلفة

الأغنية الشعبية في منافسة مع المهرجانات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:31 ص, الخميس, 5 ديسمبر 19

غاب الكثير من مطربي الاغاني الشعبية بمصر عن الساحة الفنية لفترة مما اتاح الفرصة لأغاني المهرجانات التى انتشرت بقوة مؤخرا وتصدرها التريند في أوقات كثيرة برغم هجوم الكثيرين على نوعيتها واتهامها بالابتذال.
ورغغم ذلك قرر نجوم الاغنية الشعبية العودة بقوة هذه الأيام للمشهد وطرح اغنيات جديدة تتمتع بالكلمة الجيدة واللحن الشعبي البعيد عن ايقاعات اغاني المهرجانات.
ومنهم النجم حكيم الذي طرح اغنيته الجديدة ” سيبونا في حالنا” ولاقت إعجابها من الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي ويعود بها بعد غياب.
كما عاد مرة أخرى النجم دياب للغناء الشعبي المنفرد بأغنيه الجديدة ” فاكرهم جدعان” والنجم مصطفى حجاج طرح ايضا اغنية جديدة بعنوان ” بناقصه”.

رمضان محمد : اغاني المهرجانات تصدرت المشهد ويحاولون العودة بقوة للسوق


يقول الشاعر الغنائي رمضان محمد الأغنيات الشعبية اصبحت رقم 2 بعد تصدر أغاني المهرجانات على الساحة الغنائية .
واضاف أن حكيم قرر كل فترة طرح اغنية جديدة للتواجد في السوق ، ودياب كانت اخر اغنية قدمها ” 100 وش ” مع النجم تامر حسني وبعض مطربي الاغنية الشعبية منذ فترة طويلة .
ولفت الى ان مصطفى حجاج يعتبر هو الوحيد من هؤلاء النجوم ، الذي يتواجد باغنية كل فترة للتواجد دائما على خارطة الاغنية الشعبية والسوق بشكل عام .

ماجد سرور : عودتهم اضافة كبيرة بدلا ان يتركوا الساحة للمهرجانات


اما الموسيقار ماجد سرور يرى ان عودة اغلب نجوم الاغنية الشعبية للساحة الفنية مرة اخرى ، اضافة كبيرة بالتاكيد بدلا ان يتركوا الساحة فارغة لمطربي واغاني المهرجانات .
واوضح ان أغاني المهرجانات ومن يقدمها اصبحت تشعرنا كومسيقيين بمدى الخطورة في حياتنا وكاننا اصبحنا في زمن المسجلين خطر للاسف وليس في زمن اغنية راقية تهدف للارتقاء بذوق الجمهور مثلما كنا نسمع في الماضي .

كريم عبد الوهاب : عودتهم تعني اعادة احياء الفن الشعبي مرة اخرى


بينما يرى الموزع الموسيقي كريم عبد الوهاب اننا في حاجة ليعود الفن الشعبي للسوق بقوة ، لأن الأغنية الشعبية نابعة من ثقافة الجمهور كموسيقى وكلمات ايضا .
وأكد أن أغاني المهرجانات ليس فنا شعبيا برغم انتشارها لكنها تعتبر حالة فقط ، لكن اغنيات حكيم ودياب وغيرهم هي الأغاني الشعبية الحقيقية .