الأغنيات السنجيل بعد موسم رمضان .. من حظى بالنصيب الأكبر

قرر عدد من نجوم الغناء والمطربين بمصر والوطن العربي ، طرح أغنيات سنجيل جديدة للجمهور بعد توقف الفترة السابقة بسبب انشغال الجميع بدراما موسم رمضان 2024 .

الأغنيات السنجيل بعد موسم رمضان .. من حظى بالنصيب الأكبر
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:05 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

قرر عدد من نجوم الغناء والمطربين بمصر والوطن العربي ، طرح أغنيات سنجيل جديدة للجمهور بعد توقف الفترة السابقة بسبب انشغال الجميع بدراما موسم رمضان 2024 .

حيث عاد نجوم الغناء بطرح الأغنيات المنفردة بموسم عيد الفطر المبارك ، وأبرزهم النجم أحمد سعد بأغنية” يابن المحظوظة” التي قدمها لفيلم” فاصل من اللحظات اللذيذة” لهشام ماجد وهنا الزاهد .

كما طرح المطرب كريم محسن أغنية سنجيل جديدة” عاندنا ليه” كلمات عمرو المصري وألحان محمود أنور وتوزيع موسيقي محمد ياسر ، وأيضا نجل المطرب القدير مدحت صالح أدهم صالح أغنية جديدة” «م الأخر»- lyrics video- على اليوتيوب، والمنصّات الموسيقية، ومواقع التواصل الاجتماعى، ومحطات الراديو. وكذلك قدم مطرب المهرجانات عصام صاصا أغنية جديدة .

صلاح عطية : أغنية أحمد سعد هو النجم الذي استحوذ على النصيب الأكبر من متابعة الجمهور

أعرب الشاعر الغنائي صلاح عطية أن غالبية المطربين ينتظرون استقرار الجمهور من تخمة مسلسلات رمضان والتترات التي قدمت أيضا ، لطرح أغنيات سنجيل جديدة .

وأضاف ل” المال” أن المنتج أحمد السبكي اختار نفس فريق عمل أغنية ” اختياراتي مدمرة حياتي ” لتقديم أغنية ” يابن المحظوطة ” لفيلم ” فاصل من اللحظات اللذيذة” لهشام ماجد وهنا الزاهد .

تابع أن أغنية أحمد سعد هو النجم الذي استحوذ على النصيب الأكبر من متابعة الجمهور للأغنيات السنجيل التي تم طرحها بعد انقضاء موسم رمضان هذا العام .

أكرم عادل : ليس ضروريا أن تحقق جميع هذه الأغنيات نجاحات كبيرة

ويرى الموزع الموسيقي أكرم عادل دعاية جيدة وأن تكون الأغنية نفسها خفيفة على الجمهور ، ويشعر أنها أغنية مميزة فيحرص على الاستماع لها أكثر من مرة .

وليس ضروريا أن تحقق جميع هذه الأغنيات نجاحات كبيرة ، لاسيما أنه توجد حالة تشبع كبيرة للجمهور من موسم رمضان بأغنيات للمسلسلات وتترات دراما رمضان وأغاني الاعلانات أيضا التي كانت مكثفة جدا الفترة الماضية وفق” عادل ” .

ولفت أيضا الى أن أحمد سعد كانت جميع أغنياته التي يطرحها السنتين الأخيرتين تحقق نجاحا كبيرا ، لاسيما أن كل فترة نجد مطربا أو نجما معينا يحقق نجاحا جماهيريا كبيرا ونجاحاته تكون متوالية ، ثم يبدأ هذا النجاح في التراجع تدريجيا وذلك ماحدث لأحمد سعد منذ فترة .

مها متبولي : من حق كل مطرب أن يجرب والساحة الفنية مفتوحة مثل تجربة أدهم مدحت صالح

وقالت الناقدة مها متبولي أن الأغنية الجيدة تصل للجمهور بسهولة ، وهذه الأغنيات لم تحقق أي رواج جماهيري حقيقي لذلك لم تلفت الأنظار لها .

أردفت قائلة أن الجمهور لايلتفت لأسم النجم الذي يغني ، لكن يحب الأغنية المميزة فقط وذلك حدث مع أحمد سعد في أغنيات سابقة ” اليوم الحلو ده ” وغيرها ، لكن أغنيته الجديدة لم تفرض نفسها بقوة مثل أغنياته السابقة .

تابعت أن المستمع هو من يفرض ذوقه ويقبل على العمل الغنائي المميز ، وأما مقولة أن المطرب هو الذي يرتقي بالذوق فذلك ليس سليما ، ومن حق كل مطرب أن يجرب والساحة الفنية مفتوحة مثل تجربة أدهم مدحت صالح ، لكن هو في مأزق حقيقي لأن الجمهور سيقارن بينه وبين والده الفنان الكبير مدحت صالح .