الأعلى مشاهدة منذ 2012.. حفل افتتاح أولمبياد باريس يجذب 28.6 مليون مشاهد أمريكي

الأكثر مشاهدة للألعاب الصيفية منذ أولمبياد لندن في عام 2012.

الأعلى مشاهدة منذ 2012.. حفل افتتاح أولمبياد باريس يجذب 28.6 مليون مشاهد أمريكي
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

11:48 ص, الأحد, 28 يوليو 24

اجتذب حفل افتتاح الأولمبياد المقامة في باريس 28.6 مليون مشاهد أمريكي، وفقًا لبيانات أولية أعلنتها وكالة Comcast’ s (CMCSA.O) ،NBCUniversal أمس السبت، والتي قالت الشركة إنها البداية الأكثر مشاهدة للألعاب الصيفية منذ أولمبياد لندن في عام 2012.

وشهد الاحتفال يوم الجمعة الماضية وفودًا رياضية ترتدي الزي المخصص لبلادها على ظهر يخوت ومراكب تنطلق على نهر السين لتمر بين معالم باريس وسط حشود جماهيرية كبيرة متراصة على جنبات النهر يستمتعون بأول أداء غناء للمغنية سيلين ديون بعد عودتها للفن منذ سنوات، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز” صباح اليوم الأحد.

وشهد حفل الافتتاح أرقام قياسية كبيرة حيث حصد حق البث الإذاعي للحفل 7.65 مليار دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما شاهده ما يقرب من 28.6 مليون مواطن أمريكي، ما جعله الحدث الأكثر مشاهدة في العالم منذ لندن 2012.

وساهم في تحقيق تلك الأرقام ضعف الإقبال على أحداث أولمبياد طوكيو وبيكين عامي 2021 و 2022 حيث كان العالم اناذاك يعاني اجتياح وباء كورونا لمختلف البلدان، لتسجل طوكيو 17 مليون مشاهدة فقط في الولايات المتحدة، بحسب إحصائية نشرتها NBCUniversal .

قدمت المغنية بيونسيه فريق الولايات المتحدة الأمريكية في مقطع فيديو تم بثه قبل ظهور الرياضيين الأمريكيين على النهر، وهي واحدة من العديد من المشاهير الذين سيشاركون في تغطية NBCUniversal طوال الألعاب الأولمبية.

وتشهد الأولمبياد الصيفية 2024، منافسات في 32 رياضة أولمبية، بمشاركة 10 آلاف و500 رياضي، من 206 لجان أولمبية وطنية.

وشهد حفل الإفتتاح العديد من الإنتقادات داخل فرنسا وخارجها بسبب مشاهد أثارت الجدل، ومع تصاعد حدة الانتقادات اللاذعة، حُذف الفيديو الرسمي لحفل افتتاح أولمبياد باريس من حساب “يوتيوب” الخاص بالبطولة، فيما لا تزال مقاطع الفيديو المتعلقة بدورات أولمبية سابقة متاحة للمشاهدة.