الإعدام لـ5 متهمين في قضية تخريب أنابيب البترول بالبحيرة

كانت المحكمة قد انتهت من سماع المرافعات في القضية حيث طالبت النيابة العامة بتطبيق قانون مكافحة الإرهاب على المتهمين لانطباقه على هذه الواقعة

الإعدام لـ5 متهمين في قضية تخريب أنابيب البترول بالبحيرة
المال - خاص

المال - خاص

1:38 م, الخميس, 26 مارس 20

أصدرت محكمة الجنايات برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبدالوارث حكمها بإعدام 5 متهمين في واقعة تخريب أنابيب البترول ، والذى أسفر عن مصرع 9 أشخاص و11 مصابًا، والمتهم فيها 10 أشخاص.

كما قضت المحكمة بالحكم على 5 آخرين بالسجن المؤبد، وكانت قد سبق لها في 27 فبراير الماضي بإحالة أوراق 5 من المتهمين في واقعة تخريب أنابيب البترول، إلى مفتي الجمهورية لبيان الرأي الشرعي فى إعدامهم.

وكانت المحكمة قد انتهت من سماع المرافعات في القضية حيث طالبت النيابة العامة بتطبيق قانون مكافحة الإرهاب على المتهمين لانطباقه على هذه الواقعة التي راح ضحيتها 10 قتلى وعشرات المصابين، لأن خطوط أنابيب البترول، من منشأة الدولة المصرية التي يجب الحفاظ عليها وعدم التعدى على روافدها.

كما طالب محامي المدعي بالحق المدني، عن شركة أنابيب البترول بطنطا، بتعويض 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، حيث أحالهم النائب العام المتهمين الـ10 للمحاكمة في واقعة حريق وتخريب خط أنابيب البترول بقرية المواسير بإيتاي البارود.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 28847 لسنة 2019 جنايات إيتاى البارود عن اتفاق المتهمين فى 21 نوفمبر الماضي على سرقة المواد البترولية من خط أنابيب طنطا دمنهور المار بأرضٍ بعزبة المواسير بإيتاى البارود، وفى غضون أكتوبر الماضى استأجرو قطعة أرض ونقلوا مواسير إليها ونقبوا حتى ثقبوا خط أنابيب البترول وقاموا بتركيب محبساً عليه، ثم دأبوا على سرقة مواد من المارة.

نجوى عبدالعزيز