عيد الأضحى ينعش إشغالات الفنادق المصرية

العرب الأكثر إقبالاً على القاهرة والجيزة

عيد الأضحى ينعش إشغالات الفنادق المصرية
دعاء محمود

دعاء محمود

6:15 ص, الخميس, 15 أغسطس 19

شهدت الفنادق المصرية طفرة كبيرة في نسب إشغالاتها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، في ظل التحسن الملموس مؤخراً في الحركة السياحية الوافدة.

وأكد ممثلو القطاع السياحي أن مدن الغردقة والإسكندرية والساحل الشمالي كانت الأكثر استحواذًا على الحجوزات خلال أيام العيد.

وأشاروا إلى أن هناك زيادة في الإقبال من قبل المصريين والعرب، على قضاء إجازاتهم بالمقاصد السياحية المختلفة.

وقال علاء عاقل، رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، إن نسب إشغالات فنادق الغردقة تخطت 90%، مشيراً إلى أن أسعار الإقامة ارتفعت بنسبة 30% تزامناً مع ارتفاع تكلفة التشغيل بنفس النسبة.

وأضاف لـ«المال»، أن أبرز الجنسيات الوافدة لمدينة الغردقة خلال فترة العيد من الألمان والبولنديين والأوكران، وأعداد قليلة من الإيطاليين وجنسيات أخرى، بالإضافة إلى نسبة 10% من المصريين والعرب.

80% حجوزات شرم الشيخ.. و90% بالغردقة.. و30% زيادة في أسعار الإقامة

وقال طارق شلبي، عضو جمعية مستثمري مرسى علم، إن نسب إشغالات فنادق مرسى علم، وصلت إلى 90%.

ولفت شلبي إلى أن غالبية الجنسيات المتواجدة حالياً من التشيك والمصريين، بالإضافة إلى نسبة قليلة من الإيطاليين.

وتابع أن أسعار الاقامة بالفنادق زادت بصورة تتناسب مع تكلفة التشغيل.

وأكد الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، أن نسب الإشغالات الفندقية خلال عيد الأضحى المبارك بمختلف المدن السياحية مرتفعة بشكل كبير، خاصة من قبل السياحة الداخلية والعربية.

وأضاف أن نِسب الحجوزات بفنادق شرم الشيخ وصلت إلى 80% خاصة مع تقديم عروض جاذبة وتنشيطية للسائحين بأسعار تنافسية من قبل عدد كبير من الفنادق، خاصة فئة 4 و5 نجوم، ما شجع المصريين أيضاً على قضاء إجازة العيد فى مدينة شرم الشيخ، بخلاف الجنسيات الأخرى مثل إيطاليا وأوكرانيا وألمانيا وبولندا والتشيك، وكذلك السائحين العرب.

الإسكندرية والساحل الشمالي كامل العدد

كما أكد أن نسب الإشغالات في الإسكندرية وصلت إلى 100% نتيجة لقربها من القاهرة، وعدد من محافظات الدلتا، التي يرغب أهلها في قضاء العيد على شاطئ البحر المتوسط، وبلغت نسبة الإشغالات، بالساحل الشمالي 100% أيضاً، وكذلك مدينة مرسى مطروح.

وعن فنادق العاصمة، أكد مدير عام أحد الفنادق، أن فنادق القاهرة والجيزة شهدت زيادة بنسب إشغالاتها، وصلت إلى 90%.

وأوضح أن العرب وخاصة السعوديين والإمارتيين الأكثر إقبالًا عليها خلال أيام العيد.