الأسواق الخليجية تغلق متراجعة باستثناء بورصة قطر

تزامنت تراجعات الأسواق التي تصدرها سوق دبي المالية، مع إعلان وزارة الدفاع الإماراتية صباح اليوم عن تصديها لصواريخ بالستية

الأسواق الخليجية تغلق متراجعة باستثناء بورصة قطر
أيمن عزام

أيمن عزام

4:55 م, الأثنين, 24 يناير 22

شهدت مؤشرات الأسواق الخليجية تراجعات جماعية، باستثناء مؤشر البورصة القطرية الذي ارتفع وحده في تعاملات اليوم الاثنين، بحسب وكالة بلومبرج.

وتزامنت تراجعات الأسواق التي تصدرها سوق دبي المالية، مع إعلان وزارة الدفاع الإماراتية صباح اليوم عن تصديها لصواريخ بالستية، استهدفت الأراضي الإماراتية، وتقف وراءها جماعة الحوثيين في اليمن.

تراجع الأسواق الخليجية

وبلغت نسبة تراجع مؤشر سوق دبي المالي نحو 1.96% بتداولات لم تتجاوز 350 مليون درهم، فيما تراجع مؤشر سوق العاصمة الإماراتية بنسبة 0.19%.

ونصحت السفارة والقنصلية الأمريكيتان في دولة الإمارات رعاياها “بالحفاظ على مستوى عال من الوعي الأمني” في بيان صدر اليوم الاثنين، فيما نقلت وكالة رويترز عن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليوم أن الجماعة أطلقت صواريخ بالستية على قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي، وأطلقت طائرات مسيرة باتجاه دبي.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية إن شظايا الصواريخ التي تم اعتراضها سقطت في مناطق متفرقة حول أبوظبي، وأنها تتخذ تدابير ضرورية لحماية أراضيها من الهجمات.

ورغم ارتفاع أسعار النفط التي تقود نشاط سوق الأسهم السعودية، تراجع مؤشر تاسي الذي يقيس أداء الأسهم السعودية قبل ساعة من نهاية تعاملات الاثنين بنسبة 0.84%، تزامناً مع هجمات حوثية بالصواريخ البالستية على بعض المناطق بجنوب المملكة.

ورغم الاضطرابات الإقليمية، ارتفع مؤشر بورصة قطر وحده من بين المؤشرات الخليجية وأغلق بزيادة 0.28% عن إغلاق يوم الأحد، فيما تراجعت مؤشرات بورصات الكويت والبحرين ومسقط، بنسب 0.19% و0.27 و0.53% على التوالي.

وعززت مخاوف تأثر الإمدادات من الشرق الأوسط بسبب الاضطرابات في المنطقة من ارتفاعات أسعار النفط في تعاملات اليوم، حيث يستقر خام برنت فوق مستوى 88 دولاراً، فيما يحافظ الخام الأمريكي على مستويات فوق 85 دولاراً للبرميل.