الأسهم السعودية تغلق الخميس متراجعة بقيادة «مصرف الإنماء»

هبط سهم أرامكو السعودية عملاق النفط 0.9 بالمئة

الأسهم السعودية تغلق الخميس متراجعة بقيادة «مصرف الإنماء»
أيمن عزام

أيمن عزام

8:10 م, الخميس, 2 فبراير 23

تراجع الأسهم السعودية في ختام تعاملات الخميس بقيادة مصرف الإنماء، إذ هبط المؤشر السعودي 0.8 بالمئة متأثرا بخسائر في معظم القطاعات بقيادة أسهم البنوك وشركات الطاقة.

وانخفضت أسهم مصرف الإنماء 4.3 بالمئة بعدما أعلن البنك نمو أرباحه الصافية 32.8 بالمئة إلى 3.60 مليار ريال (959.3 مليون دولار) وهو ما جاء دون توقعات المحللين البالغة 3.72 مليار ريال.

أداء الأسهم السعودية

وخسر سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث الأصول، 0.7 بالمئة بينما تراجع سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية 3.3 بالمئة.

وهبط سهم أرامكو السعودية عملاق النفط 0.9 بالمئة.

وانخفضت أسعار النفط، وهي محرك رئيسي للأسواق المالية بمنطقة الخليج، يوم الخميس وسط عدم تيقن متزايد بشأن الإمدادات مع اقتراب دخول عقوبات على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ. وانخفض خام برنت 0.51 بالمئة إلى 81.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش.

سجلت سوق الأسهم القطرية أسوأ أداء من بين البورصات الخليجية يوم الخميس، وسط تقلبات بأسواق الطاقة بينما أغلقت بورصة دبي على ارتفاع بفضل أداء قوي لقطاع البنوك.

وانخفض المؤشر القطري 0.9 بالمئة متراجعا للجلسة الرابعة على التوالي مع هبوط معظم الأسهم المدرجة.

وهبط سهما بنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف قطر الإسلامي 1.3 بالمئة و0.9 بالمئة على التوالي.

وأغلق سهم البنك التجاري القطري منخفضا 3.8 بالمئة وهوى سهم بنك الدوحة عشرة بالمئة.

وقال فادي رياض كبير محللي السوق لدى كابيكس دوت كوم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “واصلت سوق الأسهم القطرية التراجع عقب أداء سلبي في أسواق الغاز الطبيعي”.