الأسهم الأوروبية عند ذروتها في أسبوعين الخميس مع انحسار مخاوف أوميكرون

ارتفع مؤشر ستوكس الأوروبي بنسبة 0.2 ٪ اعتبارًا من الساعة 0813 بتوقيت جرينتش ، مدعومًا بارتفاع الأسهم الأوروبية للسفر والسيارات

الأسهم الأوروبية عند ذروتها في أسبوعين الخميس مع انحسار مخاوف أوميكرون
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:10 م, الخميس, 23 ديسمبر 21

سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوياتها في أسبوعين خلال جلسة تداولات اليوم الخميس مع تحسن معنويات المستثمرين وسط مؤشرات على أن تأثير متغير فيروس كورونا أوميكرون قد لا يكون بالحدة التي كان يخشى منها، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وارتفع مؤشر ستوكس الأوروبي بنسبة 0.2 ٪ اعتبارًا من الساعة 0813 بتوقيت جرينتش ، مدعومًا بارتفاع الأسهم الأوروبية للسفر والسيارات ، متتبعًا ارتفاع الأسهم العالمي الذي ساعدته أيضًا البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية.

قد تكون مخاطر الحاجة إلى البقاء في المستشفى للمرضى الذين يعانون من أوميكرون أقل بنسبة 40٪ إلى 45٪ من المرضى الذين يعانون من متغير دلتا ، وفقًا لبحث أجرته كلية إمبريال بلندن.

ووجدت دراسة أخرى من جنوب إفريقيا أن الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بأوميكرون في البلاد بين 1 أكتوبر و30 نوفمبر كانوا أقل عرضة بنسبة 80 ٪ لدخول المستشفى من أولئك الذين تم تشخيصهم بمتغير آخر في نفس الفترة.

وارتفع سهم أسترازينيكا بنسبة 0.3 ٪ بعد أن قالت شركة الأدوية إن دورة من ثلاث جرعات من لقاح كورونا كانت فعالة ضد متغير أوميكرون، مستشهدة ببيانات من دراسة معملية بجامعة أكسفورد.

ارتفع سهم شركة Flutter Entertainment بنسبة 2.6٪ بعد إعلانه أنه سيشتري مشغل ألعاب الإنترنت الإيطالي Sisal مقابل 1.62 مليار جنيه إسترليني (2.16 مليار دولار)، حيث تتطلع مجموعة المراهنات عبر الإنترنت إلى توسيع تواجدها في أوروبا.

أضاف كونتيننتال إيه جي 1.5 % بعد أن قال رئيسها التنفيذي لمجلة إن مورد السيارات الألماني قد يصل إلى الحد الأعلى لتوقعات هامش الربح في عام 2021 بعد أن انتعش إنتاج السيارات في الربع الرابع.