الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها الخميس بفضل خطط التحفيز

وصعد مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.6 % بحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش، فيما قادت قطاعات السفر والترفيه والاتصالات وصناعة السيارات المكاسب.

الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها الخميس بفضل خطط التحفيز
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:36 م, الخميس, 28 مايو 20

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية صعودًا للجلسة الرابعة على التوالي في تداولات اليوم الخميس، إذ تفوّق التفاؤل بشأن عودة الشركات للعمل وخطة تحفيز هائلة للاتحاد الأوروبي، على المخاوف بشأن تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين، وفقًا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وصعد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.6% بحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش، فيما قادت قطاعات السفر والترفيه والاتصالات وصناعة السيارات المكاسب.

وارتفع المؤشر القياسي أكثر من 30% من مستويات متدنّية بلغها في مارس، إذ يعلق مستثمرون الآمال على تعافٍ تدريجي مع ضخّ صانعي السياسات تريليونات الدولارات في الاقتصاد العالمي وتسابق شركات صناعة الأدوية لتطوير لقاح لفيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ”كوفيد- 19″.

وارتفعت أسهم شركتي صناعة الطيران الفرنسيتين “إيرباص” و”سافران” بنسبتي 0.5% و2.2% على الترتيب بعد أن قالت شركة بوينج إنها استأنفت إنتاج طائرتها 737 ماكس للركاب في مصنعها بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وهبط سهم “ساس” للطيران الإسكندنافية بنسبة 9.1% بعد أن أعلنت خسارة كبيرة في الربع الثاني وقالت إنها تُجري محادثات مكثفة مع مساهمين للحصول على المزيد من الأموال لمساعدتها في التغلب على انهيار في السفر الجوي العالمي.