الأسهم الأوروبية تواصل صعودها القياسي الأربعاء بفضل التفاؤل حيال نتائج أعمال الشركات

بحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.5 % مسجلا يوما ثالثا من المكاسب القياسية.

الأسهم الأوروبية تواصل صعودها القياسي الأربعاء بفضل التفاؤل حيال نتائج أعمال الشركات
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:57 ص, الأربعاء, 4 أغسطس 21

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية لمستويات قياسية جديدة في جلسة تداولات اليوم الأربعاء مع تركيز المستثمرين على أرباح فصلية مشجعة وتعاف قوي لأنشطة الاندماج رغم مخاوف حيال انتشار سلالة دلتا عالميا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.5 % مسجلا يوما ثالثا من المكاسب القياسية.

وسجلت القطاعات التي تتأثر بالدورة الاقتصادية مثل السفر والترفيه وصناعة السيارات أكبر مكاسب وانتعشت أسهم التكنولوجيا بعد خسائر أمس الثلاثاء.

وزاد سهم “تايلور ويمبي” البريطانية لبناء المساكن بنسبة 4% بعدما رفعت الشركة توقعاتها لنتائج عام كامل بينما صعد سهم دار الأزياء الألمانية “هوجو بوس” 1.3 % عقب توقع استمرار تعافي أنشطتها في النصف الثاني من العام.

ونزل سهم “كومرتس بنك” الألماني 4.1 % بعدما تحول للخسارة في الربع الثاني.

وارتفع سهم شركة العقاقير السويسرية “روشط 0.5 % بعدما أوردت بلومبرج أن “سوفت بنك” كون حصة في الشركة بقيمة خمسة مليارات دولار.

“سوفت بنك” تشتري حصة بـ 5 مليارات دولار في “روش” السويسرية

قامت مجموعة سوفت بنك SoftBank Group Corp اليابانية بشراء حصة بقيمة 5 مليارات دولار في شركة روش هولدينغ Roche Holding AG، واضعة رهاناً على استراتيجية شركة الأدوية لاستخدام البيانات لتطوير الأدوية.

وتعد المجموعة اليابانية العملاقة الآن واحدة من أكبر المستثمرين في شركة روش، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

وتم تعزيز مبيعات روش مؤخراً من خلال إنتاج اختبارات فيروس كورونا.

وتمتلك شركة الأدوية هيكل أسهم من فئة مزدوجة مع تصويت منفصل وأسهم لا يحق لحاملها التصويت. كما تمتلك العائلات المؤسسة 50.1% من فئة التصويت، بينما تمتلك شركة نوفارتس Novartis AG – المنافس السويسري الآخر – نحو الثلث، فيما لم يتم الكشف عن نوعية الأسهم التي تمتلكها سوفت بنك.