الأسهم الأوروبية تهبط من أعلى مستوى في 4 شهور الثلاثاء بضغط من شركات التعدين

هبط مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.1%

الأسهم الأوروبية تهبط من أعلى مستوى في 4 شهور الثلاثاء بضغط من شركات التعدين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:19 م, الثلاثاء, 9 مارس 21

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، بعد أفضل جلسة لها في أربعة أشهر، إذ ضغط انخفاض في أسعار السلع الأولية على شركات التعدين، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

فقد هبط مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.1% في التعاملات المبكرة، مع انخفاض مؤشر قطاع التعدين 1.9% والسيارات 1%.

وانخفضت أسهم شركات التعدين المدرجة في بريطانيا، “ريو تينتو” ومجموعة “بي.إتش.بي” و”أنجلو أمريكان” أكثر من 2%، ما نال من مؤشر “فايننشال تايمز 100” الغني بأسهم شركات السلع الأولية.

وهبط مؤشر “داكس الألماني” بنسبة 0.3% بعد أن بلغ ذروة غير مسبوقة في الجلسة السابقة.

وتراجع سهم شركة “كونتننتال “الألمانية لمكونات السيارات 5.1% بعد إعلانها انخفاض مبيعات المجموعة 12.7%.

مجلس الشيوخ يقر حزمة التحفيز

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي السبت الماضي خطة الرئيس جو بايدن لتحفيز الاقتصاد المتضرر جراء جائحة فيروس كورونا والبالغة قيمتها 1,9 تريليون دولار، بعد ساعات من النقاشات والمفاوضات الصعبة وعملية تصويت ماراثونية على سلسلة تعديلات أدخلت عليها.

فبعد ساعات طويلة من المفاوضات الصعبة، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي السبت خطة الرئيس جو بايدن لتحفيز الاقتصاد المتضرر جراء جائحة فيروس كورونا والبالغة قيمتها 1,9 تريليون دولار، وتم تمرير الخطة بأصوات أعضاء المجلس الديمقراطيين وحدهم (50 صوتا مقابل 49).

وأكد زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب ستايني هوير أن المجلس سيدرس النص اليوم الثلاثاء قبل تصويت نهائي عليه. ويتوقع أن يصادق مجلس النواب، حيث الأغلبية للديمقراطيين، على النص سريعا ليوقّع عليه بايدن بحلول 1 مارس، الموعد المقرر لتعليق منح إعانات البطالة.