الأسهم الأوروبية تهبط بمستهل الخميس مع زيادة إصابات كورونا

انخفض مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 1.7% إلى 364 نقطة، كما تراجع المؤشر البريطاني "فوتسي" بنحو 1.9% مسجلًا 5822 نقطة.

الأسهم الأوروبية تهبط بمستهل الخميس مع زيادة إصابات كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:38 ص, الخميس, 15 أكتوبر 20

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية تداولات اليوم الخميس، مع مخاوف فيروس كورونا التاجي المستجد “كوفيد-19” وتلاشي آمال اقتراب التحفيز الأمريكي.

وانخفض قطاع السفر والترفيه بنسبة 3.1 % ليقود هبوط جميع القطاعات في البورصات الأوروبية

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، أمس الأربعاء، إن التوصل إلى اتفاق تحفيز لمواجهة فيروس كورونا قبل الانتخابات سيكون صعبًا؛ لأن الديمقراطيين والجمهوريين لا يزالون بعيدين عن بعض القضايا.

ولا تزال المخاوف من فيروس كورونا تُلقي بثقلها على المعنويات أيضًا مع زيادة الإصابات في المنطقة، حيث أعلنت الحكومة الفرنسية حالة الطوارئ الصحية العامة، بالأمس، بعد أن شهدت البلاد قفزة في الإصابات فوق عتبة 9100 حالة لأول مرة منذ 25 يونيو، حسبما ذكرت “رويترز”

وانخفض مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 1.7% إلى 364 نقطة، كما تراجع المؤشر البريطاني “فوتسي” بنحو 1.9% مسجلًا 5822 نقطة.

فيما تراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 2% إلى 12764 نقطة، وهبط مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 1.5% ليصل إلى 4869 نقطة.

تصريحات صادمة بشأن التحفيز الأمريكي

كشف وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوتشين أنه من غير المرجح صرف حزمة مساعدات أخرى لمواجهة كورونا قبل الانتخابات الرئاسية في البلاد، جاء ذلك حسبما ذكرت “روسيا اليوم”.

وفي كلمة خلال المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن، اعتبر أنه “في هذه المرحلة سيكون إنجاز أي شيء ما قبل الانتخابات وتنفيذه صعبًا”.

وكان منوتشين بصفته وسيطًا للبيت الأبيض، يتفاوض مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي للاتفاق على شروط وكلفة حزمة الإغاثة، التي وافق عليها الديمقراطيون في مجلس النواب.