الأسهم الأوروبية تهبط بمستهل الأربعاء مع استمرار مخاوف كورونا

بحلول الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 % إلى 370 نقطة

الأسهم الأوروبية تهبط بمستهل الأربعاء مع استمرار مخاوف كورونا
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:51 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

سيطر الهبوط على مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال ختام تداولات اليوم الأربعاء، مع متابعة نتائج الأعمال ومخاوف بشأن وباء كورونا.

وانخفض قطاع السفر والترفيه بنسبة 1.2 % ليقود هبوط كافة القطاعات في البورصات الأوروبية.

ويرتقب المستثمرون إعلان المزيد من نتائج الأعمال بعدما كشف بعض البنوك الكبرى عن أدائها المالي بالأمس.

ولا يزال الوباء محط اهتمام كبير للمستثمرين خاصة مع مخاوف حول مستقبل لقاح كورونا بعدما علقت شركتان في الولايات المتحدة تجاربهما للقاح بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وبحلول الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 % إلى 370 نقطة، في حين ارتفع مؤشر البريطاني “فوتسي” بنحو 0.2 % مسجلاً 5982 نقطة.

في غضون ذلك تراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.1 % إلى 13005 نقاط، وهبط مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.1 % ليصل إلى 4943 نقطة.

وخلال نفس الفترة، تراجع اليورو أمام الدولار بنحو 0.9 % إلى 1.1736 دولار.

تعليق تجارب لقاح كورونا

أعلنت مجموعة “جونسون آند جونسون” للصناعات الدوائية، الاثنين الماضي أنها علقت التجارب السريرية على لقاحها التجريبي المضاد لفيروس كورونا، بعد إصابة أحد المتطوعين المشاركين في هذه التجارب بمرض “غير مفسر”.

وقالت المجموعة الأميركية في بيان: “لقد أوقفنا مؤقتا التلقيح الإضافي في جميع تجاربنا السريرية على لقاح تجريبي ضد كوفيد 19، بما في ذلك كامل تجربة المرحلة الثالثة، وذلك بسبب مرض غير مفسر أصيب به أحد المشاركين في الدراسة”.

ولم تكشف الشركة طبيعة المرض ولا أعراضه.

وأوضحت “جونسون آند جونسون” أنه بموجب قرار تعليق التجارب السريرية، تم إغلاق نظام للتسجيل عبر الإنترنت استحدثته في نهاية سبتمبر لجمع 60 ألف متطوع للمشاركة في المرحلة الثالثة والنهائية من التجارب السريرية.