الأسهم الأوروبية تهبط بالمستهل مع انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية

بحلول الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 1.1 % إلى 352.09 نقطة

الأسهم الأوروبية تهبط بالمستهل مع انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:15 م, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الأربعاء الصباحية، على تراجع قوي مع متابعة نتائج الانتخابات الأمريكية.

وتراجعت أسهم قطاع البنوك بنحو 3.3 % لتقود خسائر جميع القطاعات والبورصات الأوروبية.

وبدأت نتائج الانتخابات الأمريكية الظهور، حيث تم إغلاق صناديق الاقتراع في جميع أنحاء البلاد وسط مؤشرات أولية ترجح فوز الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

ومن جانبه، ادعى ترامب في وقت مبكر فوزه بالانتخابات، وتعهد بالتوجه إلى المحكمة العليا وسط تحذيره من سرقة ملايين الأصوات.

وبحلول الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر “ستوكس 600” بنحو 1.1 % إلى 352.09 نقطة، كما هبط “فوتسي” البريطاني بنسبة 1 %إلى 5730.2 نقطة.

فيما انخفض المؤشر “داكس” الألماني بنسبة 1.4 % إلى 11914.4 نقطة، وتراجع “كاك” الفرنسي بنحو 1.3 % إلى 4744.5 نقطة.

مطالبات بالتأني قبل إعلان الفائز في الانتخابات

وحث كبير مسؤولي الأمن الداخلي في إدارة دونالد ترامب، الناخبين، اليوم الثلاثاء، على التحلي بالصبر في انتظار نتائج الانتخابات، بعد ورود تقارير تفيد بأن الرئيس قد يسارع إلى إعلان النصر.

وقال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، تشاد وولف: «يجب على الناخبين التحلي بالصبر أثناء انتظار نتيجة انتخابات هذا العام. من المهم أن ندرك أن هذه العملية قد تتطلب وقتا»، حسبما نقلت وكالة «فرانس برس».

وأضاف وولف في مؤتمر صحفي، أن أنظمة الانتخابات الأمريكية ما زالت «مرنة» على الرغم من «محاولات دول أجنبية مثل إيران وروسيا» اختراقها والحصول على بيانات الناخبين.

وأردف: «ليس لدينا مؤشرات على أن جهة أجنبية نجحت في التوصل إلى البيانات أو التأثير على الأصوات الفعلية التي تم الإدلاء بها في هذه الانتخابات. لكننا لا نزال في حالة تأهب قصوى».

وبحسب تقارير، أخبر ترامب المقربين أنه سيعلن النصر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إذا بدا أنه متقدم في التصويت، رغم أنه نفى هذا الادعاء. مع بدء التصويت، قال الرئيس الأمريكي لشبكة «فوكس نيوز» إنه «لا يوجد سبب لإعلان النصر مبكرا»