الأسهم الأوروبية تهبط الخميس في ظل التوتر الأمريكي الصيني ونتائج ضعيفة للشركات

هبط مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.7 % بحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش.

الأسهم الأوروبية تهبط الخميس في ظل التوتر الأمريكي الصيني ونتائج ضعيفة للشركات
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:01 م, الخميس, 16 يوليو 20

تراجعت الأسهم الأوروبية عن أعلى مستوى في شهر اليوم الخميس، في الوقت الذي كبح فيه تنامي التوتر بين الولايات المتحدة والصين آمالا بشأن تعافي الاقتصاد العالمي سريعا، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع البنك المركزي الأوروبي، بحسب ما نشرته وكالة رويترز.

وهبط مؤشر “ستوكس 600” ضمن الأسهم الأوروبية بنسبة 0.7 % بحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش، بعد أن أغلق عند أعلى مستوى في خمسة أسابيع في الجلسة السابقة.

كما عززت مجموعة من تقارير الأرباح الضعيفة الانخفاض، إذ هبط سهم “هاينكن” الهولندية لصناعة الجعة بنسبة 4.9 %، كما هوى سهم مجموعة “ريتشمونت” للسلع الفاخرة خمسة بالمئة إذ تلقت مبيعات الشركتين ضربة بفعل إجراءات العزل العام التي تستهدف مكافحة فيروس كورونا.

وطغى تصاعد التوتر بين بكين وواشنطن بشأن التجارة والتكنولوجيا والمسائل الجيوسياسية على بيانات تظهر أن اقتصاد الصين عاود النمو في الربع الثاني بعد تراجع ناجم عن فيروس كورونا.

وتتحول الأنظار إلى البنك المركزي الأوروبي الذي من المقرر أن يعلن عن قراره بشأن السياسة النقدية بحلول الساعة 1145 بتوقيت جرينتش، لكن من المؤكد أن البنك سيبقي على سياسته دون تغيير بعد سلسلة من الخطوات الاستثنائية.

وارتفع سهم شركة “زالاندو” الألمانية لبيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت 2.8 % مع رفعها لتوقعات الأرباح في سنة كاملة.