الأسهم الأوروبية تهبط الثلاثاء بفعل أسهم التعدين قبل قرارات البنك المركزي الرئيسية

انخفض مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.3%

الأسهم الأوروبية تهبط الثلاثاء بفعل أسهم التعدين قبل قرارات البنك المركزي الرئيسية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:53 ص, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عن مستوياتها القياسية خلال جلسة تداولات اليوم الثلاثاء الصباحية، حيث يترقب المتداولون اجتماعات البنك المركزي القادمة بحثًا عن أدلة على قرارات التناقص التدريجي وأسعار الفائدة، في حين أن انخفاض أسعار خام الحديد أضر بأسهم شركات التعدين، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفض مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.3% اعتبارًا من الساعة 0813 بتوقيت جرينتش، في حين تباينت الأسهم الآسيوية وسط توتر قبل اجتماعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا هذا الأسبوع حيث يمكن للبنوك المركزية تقليص تحفيز عصر الوباء.

وقادت أسهم التعدين الخسائر، حيث انخفضت بنسبة 2.4% بسبب انخفاض سوق خام الحديد وانخفاض أسعار النحاس.

وأغلق مؤشر “ستوكس 600” في تداولات أمس الاثنين، عند مستوى قياسي مرتفع على خلفية أرباح قوية وقفزة في الأسهم الأوروبية للبنوك تغذيها توقعات برفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي العام المقبل.

مع ذلك ، تراجع ستاندرد تشارترد في لندن بنسبة 5.7%، رغم الإبلاغ عن أرباح أقوى من المتوقع قبل خصم الضرائب للربع الثالث بدعم من انخفاض رسوم الائتمان.

كما هبطت أسهم شركة Flutter Entertainment ، أكبر مجموعة مراهنات عبر الإنترنت في العالم، بنسبة 6.7% بعد تقليص توقعاتها للعام بأكمله بسبب سلسلة من النتائج الرياضية غير المواتية وخروج مؤقت من هولندا.

وفيما يمثل بقعة مضيئة، ارتفعت أسهم شركة HelloFresh لتوصيل وجبات الطعام بنسبة 12.6% بعد أن رفعت توقعات مبيعاتها لعام 2021، مما ساعد مؤشر “داكس” الألماني على البقاء على قدم وساق.