الأسهم الأوروبية تنخفض الأربعاء مع تزايد إصابات «كورونا»

وهبط مؤشر الأسهم الأوروبية "ستوكس 600" بنسبة 0.5% بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش. وتراجعت البنوك وشركات الطاقة أكثر من 1%.

الأسهم الأوروبية تنخفض الأربعاء مع تزايد إصابات «كورونا»
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:34 م, الأربعاء, 8 يوليو 20

استهلت الأسهم الأوروبية على هبوط في تداولات اليوم الأربعاء، وقادت البنوك وشركات الطاقة التراجع مع تنامي حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيًا بـ”كوفيد-19″ في أنحاء العالم، ما يضعف احتمال حدوث تعافٍ اقتصادي سريع، وفقًا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وهبط مؤشر الأسهم الأوروبية “ستوكس 600” بنسبة 0.5% بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش، وتراجعت البنوك وشركات الطاقة أكثر من 1%.

وانخفض سهم بنك “إتش.إس.بي.سي” المدرج في لندن بنسبة 3.5 % بعد تقرير ذكر أن كبار مستشاري الرئيسي الأمريكي يدرسون اقتراحات لتقويض ربط عملة هونج كونج بالدولار الأمريكي. ومن المحتمل أن يقيد الاقتراح قدرة بنوك هونج كونج على شراء دولارات.

وتضررت المعنويات في وول ستريت أمس الثلاثاء مع تجاوز الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ثلاثة ملايين حالة مؤكدة يوم الثلاثاء، في حين أقرت منظمة الصحة العالمية بظهور ”دليل“ على إمكانية انتشار الفيروس عبر الهواء.

وهوى سهم نوكيا الفنلندية بنسبة 6.7% بعدما خفضت “جيه.بي مورجان” تصنيف سهمها إلى ”محايد“ وسط مؤشرات على احتمال فقد أنشطة مع شركة الاتصالات الأمريكية “فريزون”.

وقفز سهم شركة “الكترولوكس” الأوربية للأجهزة المنزلية بنسبة 5.1 % بعدما أعلنت أنها ستعلن عن خسائر أقل من المتوقع في الربع الثاني بفضل نمو المبيعات في يونيو الماضي وإجراءات لخفض التكاليف.