الأسهم الأوروبية تنتعش الأربعاء بدعم من موجة بيع حادة

ارتفع المؤشر "ستوكس 600 " للأسهم الأوروبية 0.8 % في التعاملات المبكرة

الأسهم الأوروبية تنتعش الأربعاء بدعم من موجة بيع حادة
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:15 م, الأربعاء, 5 مايو 21

تعافت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات اليوم الأربعاء الصباحية من موجة بيع حادة في الجلسة السابقة، إذ ساهم ارتفاع أسعار السلع الأولية في صعود أسهم شركات التعدين، بينما حافظ موسم نتائج الأعمال على زخم إيجابي، مما حسن المعنويات في الأسواق.

وارتفع المؤشر “ستوكس 600 ” للأسهم الأوروبية 0.8 % في التعاملات المبكرة، وقفز المؤشر “داكس” الألماني 0.9 %، وزاد “فايننشال تايمز 100” البريطاني 0.6 %.

وارتفعت أسهم شركات التعدين البريطانية الكبري من بينها “ريو تينتو ” و”بي.اتش.بي جروب” و”أنجلو أمريكان” نحو 2% لكل منها مع تجاوز أسعار النحاس مستوى مهم من الناحية المعنوية عند 10 آلاف دولار للطن بفضل تفاؤل حيال سرعة تعافي الاقتصاد العالمي.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا 1.4 % عقب هبوطها 3.7 % في الجلسة السابقة.

وصعد سهم “ستلانتيس” بنسبة 0.8 % بعدما أعلنت شركة صناعةالسيارات عن إيرادات فصلية أفضل من التوقعات، لكنها حذرت من أن النقص العالمي في أشباه الموصلات سيؤثر بشكل أكبر على الإنتاج الربع الحالي.

وارتفع سهم شركة الأزياء الألمانية “هوجو بوس ” بنسبة 2.9 % بعدما زادت مبيعات الربع الأول للمثلين تقريبا في البر الرئيسي الصيني، كما عاد النمو في أنشطتها للملابس غير الرسمية.

ازدهار أعمال هوجو بوس

تتوقع دار الأزياء الألمانية الشهيرة شركة هوجو بوس أن تستمر أعمالها ومبيعاتها في الصين في النمو السريع على الرغم من الدعوات لمقاطعة العلامات التجارية الغربية من قبل المستهلكين الصينيين التي أطلقت في أواخر شهر مارس الماضي بسبب اتهامات الغرب للحكومة الصينية بالقيام بأعمال السخرة لمواطني مقاطعة شينجيانج .

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ هوجو بوس بالإنابة إيف مولر للصحفيين بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء أن شركتها المشهورة بإنتاج العطور وبدلات الرجال الفاخرة شهدت تضاعف مبيعات الربع الأول في الصين القارية.

وتتوقع أن يستمر هذا الزخم دون تغيير على الرغم من دعوات المقاطعة الصينية للعلامات التجارية الغربية.

ومقارنة بالربع الأول من عام 2019، أي قبل عام من انتشار جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في المنطقة، ارتفعت مبيعات شركة هوجو بوس بنسبة 29٪ في البر الرئيسي للصين، وقالت مولر أن هذا الاتجاه استمر في بداية الربع الثاني من العام الماضي أيضاً.