الأسهم الأوروبية تقفز الخميس 1.3% بقيادة شركات السلع الفاخرة والتعدين

بلغ المؤشر أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق

الأسهم الأوروبية تقفز الخميس 1.3% بقيادة شركات السلع الفاخرة والتعدين
أيمن عزام

أيمن عزام

9:46 م, الخميس, 26 سبتمبر 24

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس، إذ انتعشت الأسهم المعرضة للصين مثل السلع الفاخرة والتعدين بدعم من اخبار التحفيز الاقتصادي الصيني القوي، في حين تقدمت أسهم الرقائق الإلكترونية أيضًا بعد توقعات الإيرادات القوية لشركة ميكرون الأمريكية، بحسب وكالة رويترز.

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعًا بنسبة 1.3٪ عند 525.61 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق وبفارق 0.2٪ عن أعلى مستوى قياسي خلال اليوم.

تعهد الزعماء الصينيون بإطلاق “الإنفاق المالي الضروري” لتلبية هدف النمو الاقتصادي هذا العام بنحو 5٪، معترفين بمشاكل جديدة ورفع توقعات السوق لتحفيز جديد بالإضافة إلى التدابير التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

قال تيم جراف، العضو المنتدب ورئيس استراتيجية الاقتصاد الكلي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في ستيت ستريت جلوبال ماركتس: “هذا رد فعل إيجابي للغاية من السوق ربما يتلاشى قليلاً مع مرور الوقت لأن القضايا المتعلقة بالطلب الصيني ستستغرق وقتًا لحلها”.

وتابع: “أنت ترى القليل من الارتفاع المريح لأن هناك جهودًا تُبذل لحلها، لكنها لا تزال عملية طويلة جدًا”.

وارتفعت أسهم شركات السلع الفاخرة المعرضة لخطر الصين مثل LVMH وHermes بنحو 9% لكل منهما. كما ارتفع مؤشر لأسهم أكبر عشر شركات سلع فاخرة في أوروبا بنسبة 6.5%.