الأسهم الأوروبية تقفز الخميس بدعم من شركات التكنولوجيا

أقفلت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الخميس

الأسهم الأوروبية تقفز الخميس بدعم من شركات التكنولوجيا
أيمن عزام

أيمن عزام

10:21 م, الخميس, 21 مارس 24

قفز مؤشر ستوكس 600 الأوروبي متجاوزاً الرقم القياسي المسجل في وقت سابق من هذا الشهر ليغلق عند 509.95 نقطة. وتداولت جميع القطاعات تقريبًا في المنطقة الخضراء، مع ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 3.2% بينما انخفضت المرافق بنسبة 0.39%، بحسب شبكة سي إن بي سي.

أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة كما هو متوقع وقفزت الأسهم البريطانية مع استيعاب المستثمرين لتفاصيل الإعلان، الذي وُصف على نطاق واسع بأنه متشائم.

أعلى مستوى لها على الإطلاق

أقفلت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الخميس، بعد قرارات السياسة النقدية الأخيرة من بنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري.

أنهى مؤشر فاينانشال تايمز 100 في لندن الجلسة مرتفعًا بنسبة 1.8% مع تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي وانخفاض عوائد السندات الحكومية البريطانية. وكانت هذه أفضل جلسة لمؤشر فاينانشال تايمز منذ سبتمبر من العام الماضي.

وكان البنك الوطني السويسري قد فاجأ السوق في وقت سابق بقراره خفض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى 1.5%، قائلا إن التضخم من المرجح أن يبقى أقل من 2% في المستقبل المنظور. وارتفعت أسهم البنوك السويسرية بعد هذا الإعلان.

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الخميس بعد أن أغلقت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في الولايات المتحدة عند مستويات قياسية جديدة، عقب اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وكرر بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام وأبقى تكاليف الاقتراض دون تغيير في اجتماع السياسة الذي استمر يومين في مارس، والذي اختتم يوم الأربعاء. وفي أسواق آسيا والمحيط الهادئ بين عشية وضحاها، وصلت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.