الأسهم الأوروبية تقترب من مستوى قياسي الخميس بدعم أرباح البنوك

صعد المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 % بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش مع تقدم المأكولات والمشروبات والمرافق والاتصالات المكاسب.

الأسهم الأوروبية تقترب من مستوى قياسي الخميس بدعم أرباح البنوك
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:38 ص, الخميس, 6 مايو 21

شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية صعودا في جلسة تداولات اليوم الخميس الصباحية، لتحوم بالقرب من مستويات قياسية، حيث أضافت تقارير الأرباح القوية من شركة “إيه بي إنبيف” البلجيكية والعديد من بنوك منطقة “اليورو” إلى حالة تفاؤل أثارته البيانات الاقتصادية القوية، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

وصعد المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 % بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش مع تقدم المأكولات والمشروبات والمرافق والاتصالات المكاسب.

ارتفع أسهم “Anheuser-Busch InBev بنسبة 3.4٪، مما عزز مؤشر “ستوكس 600” ، بعد أن أعلنت الشركة أرباح الربع الأول قبل التوقعات وقالت إن رئيس أمريكا الشمالية ميشيل دوكريس سيحل محل كارلوس بريتو كرئيس تنفيذي.

وقفز سهم بنك “يوني كريديت”، ثاني أكبر البنوك الإيطالية، بنسبة 4.5٪ وصعد سهم بنك “سوسيتيه جنرال” الفرنسي الفرنسي بنسبة 6.1٪ بعد الإعلان عن أرباح ربع سنوية أعلى من المتوقع.

أرباح سوسيتيه جنرال


أعلن سوسيتيه جنرال الفرنسي عن صافي دخل تجاوز توقعات المحللين للربع الأول من عام 2021، حيث حصل على دفعة من الأداء القوي في قسم الأسواق العالمية.

وقال البنك إن صافي الدخل للربع الأول بلغ 814 مليون يورو، أي ما يعادل 977 مليون دولار. وتوقع المحللون ربحا صافيا قدره 204 مليون يورو.

كما فاجأت البنك الأسواق في نهاية الربع الرابع بصافي دخل قدره 470 مليون يورو ، وأعلى بكثير من 252 مليون يورو التي قدّرها المحللون قبل النتائج.

هذا ارتفع سهم سوسيتيه جنرال بنسبة 40% تقريبًا منذ بداية العام

وارتفع القطاع المصرفي الأوسع نطاقا في منطقة العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” بنسبة 1.0 % مسجلا أعلى مستوى له في 14 شهرا.

وتراجع فولكس فاجن، أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا، بنسبة 0.5٪ مع زيادة هامش التشغيل المستهدف لعام 2021.

وفي أسواق المملكة المتحدة، ارتفع مؤشر “فاينانشيال تايمز 100” القيادي بنسبة 0.3٪ قبل قرار السياسة النقدية لبنك إنجلترا ومع إجراء الانتخابات المحلية والإقليمية.