الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بقيادة أسهم شركات التعدين

ارتفعت أسهم شركات التعدين 2.4%

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بقيادة أسهم شركات التعدين
أيمن عزام

أيمن عزام

10:07 م, الجمعة, 12 أبريل 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع طفيف يوم الجمعة بقيادة أسهم شركات التعدين، مع استيعاب المستثمرين للبيانات الاقتصادية البريطانية وانعكاسها على توقعات التضخم الغامضة إلى حد ما في الولايات المتحدة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأغلق مؤشر  ستوكس 600 الأوروبي مرتفعًا بنسبة 0.06%، مقلصًا المكاسب التي حققها في وقت سابق من الجلسة، مع دخول معظم القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة السلبية.

وارتفعت أسهم شركات التعدين 2.4% بينما تراجعت أسهم السيارات 1.3%.

وتأتي تحركات السوق في نهاية أسبوع متقلب لمؤشر ستوكس.

وعلى صعيد البيانات، ارتفع الناتج الاقتصادي البريطاني بنسبة 0.1% على أساس شهري في فبراير، وذلك تمشيا مع التوقعات، وفقا للأرقام التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الجمعة. وقدم علامة أخرى على العودة إلى النمو الاقتصادي البطيء هذا العام.

توقعات خفض أسعار الفائدة

وأبقى البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس أسعار الفائدة ثابتة للاجتماع الخامس على التوالي وأعطى أوضح إشارة حتى الآن لخفض أسعار الفائدة المقبل على الرغم من عدم اليقين بشأن التحركات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وفي الولايات المتحدة، استوعب المستثمرون بيانات التضخم الجديدة بحثًا عن أدلة حول الموعد المحدد الذي قد يبدأ فيه البنك المركزي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة.

جاء مؤشر أسعار المنتجين، الذي يقيس الأسعار على مستوى الجملة، أقل من المتوقع في مارس، وفقًا لبيان صدر يوم الخميس.

 وقد وفرت بعض الارتياح المحتمل للمستثمرين الذين كانوا يأملون في بدء تخفيف سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، على الرغم من أن البيانات جاءت بعد يوم واحد فقط من تقرير تضخم المستهلكين في مارس الذي كان أكثر سخونة من المتوقع.