الأسهم الأوروبية تغلق اليوم مرتفعة بقيادة مجموعة LVMH

التضخم في المملكة المتحدة تراجع إلى 3.2% في مارس

الأسهم الأوروبية تغلق اليوم مرتفعة بقيادة مجموعة LVMH
أيمن عزام

أيمن عزام

8:56 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الأربعاء على الرغم من تأثر الأسواق العالمية بتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، بحسب تقرير لشبكة “سي إن بي سي”.

أنهى مؤشر  ستوكس 600 الإقليمي ارتفاعًا مؤقتًا بنسبة 0.2%، مع تداول غالبية القطاعات في المنطقة الخضراء. وقفزت السلع المنزلية بنسبة 1.8%، بينما تراجعت التكنولوجيا بنسبة 2.6%.

وارتفعت أسهم مجموعة LVMH الفاخرة بما يصل إلى 5.2% بعد أن سجلت الشركة نموًا متواضعًا في مبيعات الربع الأول، قبل تقليص المكاسب. وأغلق السهم مؤقتا مرتفعا بنسبة 3.2%.

أظهرت بيانات جديدة أن التضخم في المملكة المتحدة تراجع إلى 3.2% في مارس، أي أقل بقليل مما توقعه الاقتصاديون، حيث يراقب المستثمرون علامات متى قد يخفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة.

الحاجة لرؤية المزيد من التقدم

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الثلاثاء إن البنك المركزي يحتاج إلى رؤية المزيد من التقدم على جبهة التضخم قبل أن يبدأ على الأرجح في خفض أسعار الفائدة.

 وقال إنه كان هناك “عدم إحراز مزيد من التقدم حتى الآن هذا العام بشأن العودة إلى هدف التضخم البالغ 2٪”.

كانت أسواق آسيا والمحيط الهادئ متباينة بعد عمليات البيع واسعة النطاق يوم الثلاثاء، في حين كانت الأسهم الأمريكية متباينة يوم الأربعاء بعد أن حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500  خسائره لليوم الثالث على التوالي.