الأسهم الأوروبية تغلق الخميس منخفضة بقيادة الشركات الصناعية

ارتفعت أسهم شركات التعدين 1.9%

الأسهم الأوروبية تغلق الخميس منخفضة بقيادة الشركات الصناعية
أيمن عزام

أيمن عزام

9:43 م, الخميس, 25 أبريل 24

أغلقت الأسواق الأوروبية منخفضة يوم الخميس مع استيعاب المستثمرين لمجموعة جديدة من الأرباح ومحاولة استحواذ محتملة على قطاع التعدين، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأغلق المؤشر ستوكس 600  الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.6%، مع دخول معظم القطاعات في المنطقة السلبية. وقادت أسهم الشركات الصناعية الخسائر، بانخفاض 1.9%، كما أضاف قطاع الرعاية الصحية 0.2%.

شركات التعدين

وارتفعت أسهم شركات التعدين 1.9% بعد أن قالت شركة أنجلو أمريكان إنها تلقت “عرض اندماج غير مرغوب فيه وغير ملزم ومشروط للغاية” للاستحواذ على جميع الأسهم من قبل مجموعة بي إتش بي الأسترالية. وقفزت أسهم أنجلو أمريكان بنسبة 16% بعد هذه الأخبار.

ويوم الخميس، جاءت الأرباح من دويتشه بنك وباركليز ونستله وإيرباص. وتضمنت إصدارات البيانات مسح ثقة المستهلك الألماني وبيانات مناخ الأعمال في فرنسا لشهر أبريل.

انتعشت أسهم دويتشه بنك من خسائرها السابقة، لترتفع أكثر من 8%، مع استيعاب المستثمرين لأرباح البنك في الربع الأول الأفضل من المتوقع، وارتفع سهم باركليز حوالي 7% على خلفية صافي أرباح الربع الأول التي فاقت التوقعات.

تراجعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ بعد يومين متتاليين من الارتفاعات، مما يعكس التحركات في وول ستريت.

تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد يوم الخميس بعد أن أظهرت أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية تباطؤا كبيرا في النمو وأشارت إلى استمرار التضخم.