الأسهم الأوروبية تغلق الخميس منخفضة بقيادة شركة ميرسك

انخفضت أسهم ميرسك بنسبة 15%

الأسهم الأوروبية تغلق الخميس منخفضة بقيادة شركة ميرسك
أيمن عزام

أيمن عزام

9:34 م, الخميس, 8 فبراير 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على انخفاض طفيف اليوم الخميس بقيادة شركة ميرسك ، مع استيعاب المستثمرين لعدد كبير من أرباح شركات يونيليفر وسوسيتيه جنرال وميرسك وسيمنز وأدين، بحسب قناة سي إن بي سي.

أغلق مؤشر ستوكس 600  الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.01% بعد الحفاظ على مكاسب حذرة خلال معظم الجلسة.

 وانقسمت القطاعات، مع ارتفاع السلع المنزلية بنسبة 1.9% والسيارات بنسبة 1.5% مع انخفاض أسهم الرعاية الصحية بنسبة 1.9%.

أسهم شركة ميرسك

وانخفضت أسهم ميرسك بنسبة 15% بعد أن علقت شركة الشحن الدنماركية العملاقة عمليات إعادة شراء الأسهم وأشارت إلى “حالة عدم يقين كبيرة” في توقعات أرباحها لعام 2024 وسط اضطرابات البحر الأحمر.

وفي الوقت نفسه، قفزت أسهم منصة المدفوعات الهولندية Adyen بنسبة 22% حيث عزز ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي صافي إيراداتها في النصف الثاني من عام 2023.

قاد المؤشر نيكي الياباني المكاسب في أسواق آسيا والمحيط الهادئ اليوم الخميس، مسجلا أعلى مستوياته في 34 عاما بعد تقرير أشار إلى أن البنك المركزي في البلاد لن يشدد سياسته النقدية بقوة.

استقرت الأسهم الأمريكية في التعاملات الصباحية، بعد أن أنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500  الجلسة العادية على حافة مستوى 5000 نقطة.

وأظهرت البيانات أن إجمالي طلبات إعانة البطالة الأمريكية بلغ 218 ألفًا للأسبوع المنتهي في 3 فبراير، بانخفاض 9000 عن الأسبوع السابق وأقل بقليل من تقديرات داو جونز البالغة 220 ألفًا.