الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة شركات التكنولوجيا

أغلق مؤشر ستوكس 600  الأوروبي مرتفعًا بنسبة 0.06%

الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة شركات التكنولوجيا
أيمن عزام

أيمن عزام

8:16 م, الخميس, 23 مايو 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع طفيف اليوم الخميس، واتطلع المتداولون محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبيانات الاقتصادية الجديدة من منطقة اليورو.

وأغلق مؤشر ستوكس 600  الأوروبي مرتفعًا بنسبة 0.06% عند الساعة 4:30 مساءً.

وفي لندن، في حين كانت القطاعات متباينة. ارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.08%، مدعومة بشركة نيفيديا الأمريكية الرائدة، التي سجلت نتائج مالية أقوى من المتوقع في الربع الأول بعد إغلاق وول ستريت.

تراجع أسهم شركات المرافق

وانخفضت أسعار المرافق بنسبة 2.78% مع تراجع سهم شركة الكهرباء والغاز البريطانية ناشونال جريد بنسبة 11% بعد الإعلان عن زيادة أسهمها بقيمة 7 مليارات جنيه إسترليني (8.9 مليار دولار) في نتائج العام بأكمله.

يقوم المستثمرون بتقييم إعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك المفاجئ عن إجراء انتخابات عامة في 4 يوليو، منهيا أشهر من التكهنات حول موعد التصويت الوطني.

ووفقا لاستطلاعات الرأي، من المتوقع أن يخسر حزب المحافظين الحاكم أمام حزب العمال المعارض من يسار الوسط.

كان رد فعل السوق ضعيفًا، على الرغم من أن مؤشر فاينانشال تايمز 100 كان أقل قليلاً بعد أن جاءت أرقام التضخم في المملكة المتحدة أعلى من المتوقع، مما قلص الرهانات على خفض أسعار الفائدة في يونيو.

يقوم المتداولون أيضًا بتحليل أحدث البيانات الأولية من منطقة اليورو والمملكة المتحدة والتي تشير إلى النشاط التجاري في قطاعي الخدمات والتصنيع في مايو.

كان تداول الأسواق الآسيوية مختلطًا خلال الليل مع تفاعل المستثمرين مع محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. افتتحت الأسهم الأمريكية بشكل متباين يوم الخميس، مع قفز مؤشر ناسداك للتكنولوجيا بنسبة 1% بعد نتائج شركة إنفيديا.