الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بدعم من أرباح الشركات

ارتفعت أسهم بنك ساباديل الإسباني بنسبة 3٪

الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بدعم من أرباح الشركات
أيمن عزام

أيمن عزام

8:46 م, الخميس, 9 مايو 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع اليوم الخميس، واستمر الزخم الإيجابي في أسبوع حافل بالأرباح، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

وارتفع مؤشر  ستوكس 600  بنسبة 0.2% عند الإغلاق. وكانت القطاعات مرتفعة في الغالب، مع تراجع قطاع السيارات بنسبة 0.9% مع ارتفاع أسهم النفط والغاز بنسبة 0.9%.

إيراد أرباح الشركات

أعلن بنك إنجلترا أنه سيبقي أسعار الفائدة ثابتة وهو ما يتماشى مع التوقعات. صوت عدد أكبر من صناع السياسة لصالح خفض أسعار الفائدة مقارنة بالاجتماع السابق لبنك إنجلترا، ولكن العدد ظل منخفضًا مع وجود اثنين فقط من صناع السياسة. وصل مؤشر فاينانشال تايمز 100 في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي جديد بعد الأخبار وكان آخر ارتفاع بنسبة 0.3٪.

وارتفعت أسهم بنك ساباديل الإسباني بنسبة 3٪ بعد أن قدم منافسه BBVA عرض استحواذ لمساهميه، مما أدى إلى تقييم الأعمال بنحو 12 مليار يورو (12.9 مليار دولار). رفض مجلس إدارة ساباديل عرضًا غير مرغوب فيه لدمج جميع الأسهم في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ارتفعت الأسهم الصينية أثناء الليل حيث ارتفعت وارداتها بما يتجاوز التقديرات وارتفعت الصادرات بما يتماشى مع التوقعات، في حين كانت سوق آسيا والمحيط الهادئ الأوسع متباينة.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت الأسهم الأمريكية صباح اليوم الخميس في الولايات المتحدة حيث عززت البيانات الجديدة آمال المستثمرين في سياسة أسهل للاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام.