الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة شركة لوفتهانزا

ارتفع سهم ABB السويسري بنسبة 6.26% بفضل أرباح تشغيل فاقت التوقعات

الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة شركة لوفتهانزا
أيمن عزام

أيمن عزام

8:58 م, الخميس, 18 أبريل 24

أغلقت الأسواق الأوروبية على ارتفاع طفيف اليوم الخميس بقيادة شركة لوفتهانزا ، مع استمرار التكهنات بشأن أول خفض لسعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي، بحسب شبكة سي إن بي سي.

أنهى مؤشر  ستوكس 600  القياسي ارتفاعًا بنسبة 0.3%، مع تباين القطاعات. وتصدرت البنوك مكاسبها بنسبة 1.6%، في حين انخفضت أسهم النفط والغاز بنسبة 1.46% بعد الانخفاض الحاد في أسعار النفط يوم الأربعاء. كما تم تداول أسهم التكنولوجيا بقوة في المنطقة الحمراء.

صعود سهم لوفتهانزا

ارتفعت أسهم شركات الطيران مع انخفاض أسعار النفط وأعلنت شركة إيزي جيت عن نتائج أعلى من التوقعات. وأنهت لوفتهانزا اليوم على ارتفاع بنحو 5.6%.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سهم ABB السويسري بنسبة 6.26% بفضل أرباح تشغيل فاقت التوقعات.

في وقت سابق من اليوم، صرح فرانسوا فيليروي دي جالهاو، صانع السياسة في البنك المركزي الأوروبي، لشبكة سي إن بي سي أنه يجب على البنك المركزي خفض أسعار الفائدة في يونيو لتجنب التراجع عن منحنى التضخم.

وقال فيليروي محافظ بنك فرنسا في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي:”السؤال هو اجتماع مجلس الإدارة المقبل والذي سيكون في أوائل يونيو… وهنا، باستثناء مفاجأة كبيرة، يجب أن نخفض أسعار الفائدة لأننا الآن واثقون بما فيه الكفاية وواثقون بشكل متزايد بشأن المسار الانكماشي في منطقة اليورو”.

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الخميس بعد أن سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500  وناسداك المركب يوم الأربعاء خسائر لليوم الرابع على التوالي خلال الجلسة السابقة، مع ضغط أسهم التكنولوجيا على المؤشرات.

ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ في جميع المجالات يوم الخميس، متخلصة من التذبذب يوم الأربعاء.