الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة شركات السفر

انخفضت أسعار الساعات في سويسرا بأكثر من 36%

الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بقيادة شركات السفر
أيمن عزام

أيمن عزام

8:48 م, الخميس, 18 يناير 24

أقفلت الأسواق الأوروبية على ارتفاع اليوم الخميس بقيادة شركات السفر ، إذ يواصل المستثمرون مراقبة الأخبار والتعليقات الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، بحسب قناة سي إن بي سي.

ارتفع مؤشر ستوكس 600  بنسبة 0.57% عند الإغلاق، بعد ثلاث جلسات سلبية. وارتفعت أسهم شركات السفر بنسبة 5% مع تراجع المرافق بنسبة 0.7%.

وانخفضت أسعار الساعات في سويسرا بأكثر من 36% بعد أن خفضت شركة بيع الساعات الفاخرة البريطانية إرشاداتها للسنة المالية 2024.

صعود شركات السفر

عدد من مسئولي البنك المركزي الأوروبي في دافوس حذروا بشأن تخفيضات أسعار الفائدة، من أنه على الرغم من التقدم في معالجة التضخم، فقد تقدمت الأسواق على نفسها فيما يتعلق بالتوقعات لتخفيضات أسعار الفائدة في الربيع.

وحققت العديد من الأسهم تحركات كبيرة اليوم مع ظهور تحديثات الأرباح والتداول.

وانخفضت أسعار الساعات في سويسرا بأكثر من 30% بعد خفض توجيهاتها للسنة المالية 2024. وقالت شركة التجزئة البريطانية إنها شهدت تجارة متقلبة في فترة ما قبل عيد الميلاد، وأن البيئة الكلية المليئة بالتحديات أثرت على الإنفاق على السلع الفاخرة.

وفي أنباء أفضل لقطاع السلع الفاخرة، ارتفع سهم ريتشمونت السويسرية بنسبة 10.2%. أعلنت الشركة عن مبيعات ربع سنوية قياسية وحجم مبيعات أعلى في الصين في الربع الرابع.

وانخفض سهم شركة النفط والغاز هاربر إنيرجي بنسبة 8.2% في تمام الساعة 11:43% في لندن، بعد الإبلاغ عن انخفاض في الإيرادات السنوية.

عند الطرف العلوي من مؤشر ستوكس 600 ، ارتفع سهم شركة المقامرة فلاتر انترتنمنت بنسبة 13%، حيث أشارت إلى ارتفاع الإيرادات وقالت إنه من المقرر إدراجها في نيويورك يوم  29 يناير 2024.