الأسهم الأوروبية تغلق الخميس متراجعة بقيادة بنك «بي إن بي باريبا»

هبطت أسهم بنك بي إن بي باريبا بنسبة 8% بعد أن أعلن البنك الفرنسي عن فشل في المبيعات ربع السنوية

الأسهم الأوروبية تغلق الخميس متراجعة بقيادة بنك «بي إن بي باريبا»
أيمن عزام

أيمن عزام

9:13 م, الخميس, 1 فبراير 24

تراجعت الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الخميس، بقيادة بنك “بي إن بي باريبا”، بعد أن أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة ثابتة، وأعطت أرقام التضخم في منطقة اليورو صورة متباينة.

بحسب تقرير لقناة “سي إن بي سي” أغلق مؤشر ستوكس 600  الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.5%، متراجعًا عن أعلى مستوياته في عامين الذي سجله أواخر يناير، وانخفضت أسهم التعدين 1.3% بينما ارتفعت أسهم النفط والغاز 1% بعد ارتفاع أسعار النفط.

وجاءت هذه التحركات في أعقاب إعلان بنك إنجلترا، والذي أدى إلى تصويت منقسم غير متوقع سلط الضوء على الصورة الصعبة التي تواجه البنوك المركزية، مع اقتراب التضخم من الهدف.

تراجع أسهم بنك بي إن بي باريبا

هبطت أسهم بنك بي إن بي باريبا بنسبة 8% بعد أن أعلن البنك الفرنسي عن فشل في المبيعات ربع السنوية وتراجع عن هدف الربح، وكانت هذه أكبر خسارة في يوم واحد منذ مارس من العام الماضي وتوقفت الأسهم لفترة وجيزة، بحسب “رويترز”.

عانت أسهم أديداس أيضًا على الرغم من إعلان شركة التجزئة الألمانية عن أرباح تجاوزت توجيهات الشركة الخاصة والتي تتوقع أن تتضاعف في عام 2024. ويعود الأداء المتفوق إلى قرار بائع التجزئة بيع أسهم يزي المتبقية بعد إنهاء العلاقات مع مبتكر العلامة التجارية كينيا ويست، ويتوقع المحللون توقعات أقوى.

في هذه الأثناء، صعدت شركة فولفو للسيارات إلى قمة مؤشر ستوكس 600، بعد أن أعلنت أنها ستتوقف عن تمويل شركتها الفرعية بوليستر اوتوموتيف.

كما صدرت بيانات التضخم الأولية لمنطقة اليورو لشهر يناير يوم الخميس. انخفض معدل التضخم الرئيسي بشكل طفيف في يناير، في حين انخفضت الأرقام الأساسية أقل من المتوقع وظل تضخم الخدمات ثابتًا.